أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إنطلاق “مبادرة عمار” لدعم الموهوبين من ذوي الإعاقة بجدة

إنطلاق “مبادرة عمار” لدعم الموهوبين من ذوي الإعاقة بجدة

انطلقت بجدة اليوم “مبادرة عمار” لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رئيس اللجنة العليا للمبادرة، بمشاركة عدد من نجوم الفن والثقافة والرياضة، وحشد من رجال الإعلام والصحافة وذلك بفندق بارك حياة بجدة .

وتوجت المبادرة أبرز عشرة موهوبين من ذوي الإعاقة على مستوى المملكة، وتقديم الدعم الكامل لكل منهم حسب موهبته بهدف رسم ثقافة المجتمع والتأكيد على أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة فكر لا إعاقة جسد واستخراج المواهب الدفينة والطاقات الكامنة لدى الأشخاص المميزين من هذه الفئة حتى تتغير القناعات الاجتماعية الخاطئة وتصحح الصورة السلبية تجاههم من قبل المجتمع.

و “مبادرة عمار” لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة هي مبادرة إنسانية اجتماعية تستهدف الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة، وتبرز هذه النماذج المضيئة والمشرقة كعلامة فارقة في المجتمع .

وتؤكد المبادرة أن المعاق إنسان طبيعي لا يختلف عن الآخرين سوى في إعاقته العضوية في جسده، ويستطيع كغيره من البشر أن يقدم العطاء والتميز والإنتاج في شتى المجالات.

ويتولى مهام الرئيس التنفيذي للمبادرة الإعلامي عمار بوقس، الذي ضرب مثالاً للإرادة والتحدي وانتصر على إعاقته الجسدية ونجح في إكمال دراسته الجامعية بكلية الإعلام، وعمل في صحف سعودية عدة، وأعدّ وقدّم عدة برامج تلفزيونية إضافة إلى كونه المتحدث الرسمي بإسم الإتحاد السعودي لرياضة ذوي الإحتياجات الخاصة .

http://www.alyaum.com/News/art/145780.html


18851931

الجدير بالذكر أن المبادرة يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- رئيس مجلس إدارة (جمعية الأطفال المعوقين) ورئيس اللجنة العليا للمبادرة.. ويتولى مهام الرئيس التنفيذي للمبادرة الإعلامي عمار بوقس الذي يلقب بـ(قاهر المستحيل) الذي ضرب مثالاً للإرادة والتحدي، وانتصر على إعاقته الجسدية ونجح في إكمال دراسته الجامعية بكلية الإعلام وتخرج منها حاصلاً على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بأكملها، قبل أن يتمكّن من العمل في صحف سعودية عديدة، كما أعدّ وقدّم عدة برامج تلفزيونية إضافة إلى كونه المتحدث الرسمي باسم الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.

20ecb2cb-a09e-4b90-8328-8f0f8283949a_4x3_296x222

ما هي مبادرة عمار؟

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين, مبادرة عمار لدعم المبدعين من ذوي القدرات الخاصة هي مبادرة إنسانية اجتماعية تستهدف الموهوبين والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة, حيث تقوم المبادرة عبر الدعم الكامل لها لتبرز هذه النماذج المضيئة والمشرقة كعلامة فارقة في المجتمع وتهدف المبادرة إلى استخراج المواهب الدفينة والطاقات الكامنة لدى الأشخاص المميزين من هذه الفئة حتى تتغير القناعات الاجتماعية الخاطئة وتصحح الصورة السلبية تجاه هذه الفئة من قبل المجتمع, فالمعاق إنسان طبيعي لا يختلف عن الآخرين سوى في إعاقته العضوية في جسده وما عدا ذلك فهو قادر على العطاء والتميز والإنتاج في شتى المجالات.

18851935

18851933

18851934

وتعتبر هذه المبادرة عبارة عن مشروع متكامل لدعم هذه الفئة فكرياً واجتماعياً وإعلامياً وتسويقياً وعلمياً حتى يتحقق الهدف الأسمى لهذه المبادرة وهو صناعة مبدعين مميزين من ذوي القدرات الخاصة.

الرئيس التنفيذي للمبادرة:

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمعية الأطفال المعوقين.

المدير التنفيذي:

عمار بوقس

يحضر حفل تدشين المبادرة:

أميرة الطويل

الفنان فايز المالكي

الإعلامي أحمد الشقيري

الكابتن محمد نور

رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط أحمد البايض

بالإضافة إلى نخبة من نجوم الإعلام والثقافة والفن والرياضة.

18851936

برعاية “المواطن”.. إطلاق مبادرة “عمار” لدعم المبدعين غداً

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825