أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مبادرة بناء تواصل تقديم الخدمات الطبية لطلاب المدارس في عدن

مبادرة بناء تواصل تقديم الخدمات الطبية لطلاب المدارس في عدن

 

 

سنابل الأمل / خاص

من / د ـ عبد الله البيشي

استأنفت الفرق الطبية لمبادرة بناء اليوم الأحد عمليات النزول والفحص الطبي لطلاب المدارس في مديرية خور مكسر مع ابتداء الفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال النزول إلى مدرسة السعادة .

يأتي هذا ضمن مشروع تعزيز الرعاية الصحية في مدارس العاصمة عدن الذي أطلقته المبادرة بتاريخ 6 ديسمبر 2016 ، والذي يهدف إلى تحسين وصول الطلاب إلى الخدمات الصحية الضرورية وتعزيز المفاهيم الصحية لديهم.

وتتضمن المرحلة الأولى منه تقديم خدمات الفحص الطبي الدوري لطلاب المدارس من الصف الأول إلى الصف التاسع.

وكانت الفرق الطبية قد قامت خلال الفصل الدراسي الأول بفحص ما يزيد على أربعة ألف طالب وطالبة في المديرية وتوقفت عمليات النزول مع بدء الامتحانات لتستأنف اليوم.
وتشمل الفحوص المقدمة الفحص الجسدي العام، فحص النظر والسمع، فحوص الوزن والطول، وفحص الأسنان، ويشارك في تقديم الفحوص الطبية متطوعون من الأطباء والممرضين وطلاب السنوات الأخيرة في كليات الطب والأسنان والصيدلة ومعهد أمين ناشر.


يشار إلى أن المبادرة قد نشرت تقريرا مفصلا حول نتائج النزول التي تمت خلال الفصل الأول وكشفت عن حجم المأساة التي يعاني منها طلاب المدارس، حيث تم اكتشاف مئات الحالات التي تعاني من مشاكل صحية مختلفة تؤثر على الطلاب ومستقبلهم التعليمي. ودعت إلى تكاتف الجهود وتسليط المزيد من الضوء على الصحة المدرسية وأهميتها لصحة أبنائنا ولمستقبلهم التعليمي. ولا يزال المشروع قائما منذ انطلاقته بجهود ذاتية من القائمين على المبادرة والمؤسسات المشاركة فيها.

عن أنوار العبدلي