أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الدوسري بطل «كأس العالم لرماية المعاقين» بالامارات

الدوسري بطل «كأس العالم لرماية المعاقين» بالامارات

 

 

حقق الرامي الكويتي المتألق عاطف الدوسري انجازين لافتين لرماية المعاقين الكويتية اليوم السبت باحرازه المركز الاول وتحطيمه الرقم العالمي في مسابقة البندقية (10 أمتار) ضمن منافسات بطولة كأس العالم للمعاقين التي تستضيفها حاليا مدينة العين الاماراتية.

وجاء هذا الانجاز اثر تصدر الرامي الدوسري قائمة المتنافسين في المسابقة بتسجيله 253 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على وصيفه البريطاني رايان كوكبيل بينما حل السويدي فيليب جونسون في المركز الثالث بمجموع 230 نقطة.

وفي هذا الاطار اعرب رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة خليف القحص عن سعادته البالغة بهذا الانجاز الذي يضاف الى سجل الانجازات المشرفة لرياضة المعاقين الكويتية في مختلف المسابقات سواء العربية او الاسيوية او العالمية او الاولمبية.

واضاف القحص ان الرامي عاطف الدوسري أثبت بعزيمته الصلبة وارادته القوية تفوقه في هذا المحفل العالمي الذي اقيمت فعالياته بنادي العين للفروسية والرماية والجولف وشارك فيه 77 راميا يمثلون 20 دولة من مختلف قارات العالم.

وذكر ان النادي يعلق امالا كبيره على الرامي الدوسري في اضافة المزيد من الانجازات معربا عن الامل بان يوفق الدوسري في تكرار انجازه في مسابقة البندقية (وضعية الرقود) التي تقام بعد يومين ضمن هذه البطولة.

وفي تصريح مماثل ل(كونا) قال الرامي الدوسري ان فرحته مضاعفه بهذا الانجاز الذي يتزامن مع احتفالات الكويت باعيادها الوطنية الى جانب تتويجه بلقب المسابقة وتحطيمه للرقم العالمي المسجل فيها.

واهدى هذا الانجاز الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والى سمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم واسرة النادي الرياضي الكويتي للمعاقين ومنتسبي اللعبة.

واضاف ان احرازه المركز الاول بين منافسيه من ابطال العالم والاولمبياد في اللعبة يحمله المزيد من المسؤولية في تحقيق انجاز مماثل من اجل رفع علم الكويت خفاقا بين الدول المشاركة.

وتشمل البطولة 14 مسابقة منها تسع للرجال وخمس للسيدات تتنوع بين منافسات المسدس والبندقية لمسافات واوضاع مختلفة حيث تؤهل اللاعبين المتفوقين للمشاركة في المنافسات الدولية.

ويشارك في البطولة لاعبو منتخبات استراليا والنمسا والبرازيل وفرنسا وجورجيا والمانيا وهونغ كونغ وهنغاريا والهند واليابان وهولندا والنرويج وبولندا وسلوفاكيا وتايلند واوكرانيا وبريطانيا والسويد اضافة الكويت والامارات (البلد المنظم).

 

 

المصدر موقع / كونا

عن أنوار العبدلي