أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / “أناملي تتحدث” دورة تدريبية وتعريفية بلغة الإشارة تقيمها جمعية الحياة للتدخل المبكر /عدن

“أناملي تتحدث” دورة تدريبية وتعريفية بلغة الإشارة تقيمها جمعية الحياة للتدخل المبكر /عدن

 

خاص سنابل الأمل

رانيا الحمادي / عدن

تحت إشراف ورعاية مؤسسة طوبى التنموية اقامت جمعية الحياة للتدخل المبكر /عدن دورة تدريبية وتعريفية بلغة الإشارة وبالشراكة مع مؤسسة رموز التنموية للصم تحت عنوان “أناملي تتحدث”  مدة الدورة في الفترة من 25 فبراير حتى 7مارس.

حيث نفذت الدورة التدريبية  صباح اليوم في مقر جمعية الحياه للتدخل المبكر وقد تم تنفيذها من قبل المدربة إيمان عمر هاشم مدربة متخصصة بلغة الإشارة والتي قامت بتدريب (25)معلمة من اللواتي يعملن لدى جمعية الحياة للتدخل المبكر بتعليم لغة الإشارة لكونهم يعملون لدى الجمعية التي تشمل كل أنواع الإعاقة لاحتياجهم الضروري لتعلم لغة الإشارة.

والجدير بالذكر أيضا شارك مدير عام مديرية خور مكسر الأستاذ عوض مشبح في افتتاح الدورة، وكذلك  مؤسسة طوبى التي ساهمت بالتمويل والرعاية   للدورة، وكان حضورهم مشرفا لدى الجمعية ومن هؤلاء مدير مؤسسة طوبى الأستاذ خالد سيف وكذلك الامين العام للمؤسسة نصر ناصر وحيث أشاد بمدى أهمية هذه الدورة تعبيرا للإنسانية التي يتواصلوا بها بالجمعية مع الأشخاص لدى فئة الصم.

فالهدف من الدورة هو تدريب المعلمات منسوبات الجمعية على التخاطب بلغة الأشارة نظرا لحاجتهم للتعامل مع ذوي الإحتياجات وسهولة التواصل مع فئة الأصم .

حيث كان لمجلة سنابل الدور البارز في الإسهام والتغطية لهذا الخبر.

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825