أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الوفد»: تقدمنا بتعديلات قانون ذوي الإعاقة من خلال هيئتنا البرلمانية

«الوفد»: تقدمنا بتعديلات قانون ذوي الإعاقة من خلال هيئتنا البرلمانية

 

أكد أحمد شوشة، مقرر بيت الخبرة بحزب الوفد، أن إنجازات لجنة ذوي الإعاقة بالحزب، تشمل التعديلات على قانون ذوي الإعاقة، من خلال حوارات مجتمعية بالحزب ومنهم حوار بمجلس النواب، وتقديمه عن طريق الهيئة البرلمانية بالحزب لمجلس النواب.

وأضاف شوشه، أن لجنة ذوي الإعاقة طلبت بتقديم اقتراح برغبته بتقليل نسبة الجمارك التي يتحملها المعاقين، وتم تقديمه من قبل الهيئة الرلمانية بحزب الوفد، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن أيضًا أصدرت قرارًا سابقًا بوقف معاش من لديه سيارة من ذوي الإعاقة وكان للجنة دورًا فيه وطالبت بإلغاءه.

أما على المستوى الخدمي للجنة الإعاقة بالوفد فيقول محمد إسماعيل، رئيس لجنة ذوي الإعاقة بالحزب، إن اللجنة أقامت ملتقى توظيفي وتم توفير فرص عمل لذوي الإعاقة، القادرين وغير القادرين على العمل، لافتًا إلى أن اللجنة أيضًا نظمت ورش عمل ودورات مهارات اتصال لذوي الإعاقة.

وتابع:”اللجنة أيضًا تواصلت مع شركات التوظيف التي تطلب عماله لمساعدة ذوي الإعاقة في فرص العمل، وأيضًا تم عمل أبلكيشن على الموبايل لخدمة ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الأنشطة المستمرة للجنة”.

وقال إيهاب عطا الله، مسئول اللجنة الثقافية بالوفد، إن لجنة ذوي الإعاقة كان لها دور بارز من خلال طرح الأفكار المستمرة، وكان هناك مقابلات مع وزير السياحة، والاثار، والقوى العاملة، لافتًا إلى أنه تم اقتراح إنشاء صفحة موقع وزارة الآثار لتشجيع ذوي الإعاقة لزيارة الأماكن الاثرية، لجلب سياحة المعاقين إلى مصر.

المصدر / فيتو الاخبارية

 

 

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825