أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انطلاق المرحلة قبل الأخيرة من مسابقة التطبيقات المساندة بالشارقة

انطلاق المرحلة قبل الأخيرة من مسابقة التطبيقات المساندة بالشارقة

 

 

 

انطلقت أمس بغرفة تجارة وصناعة الشارقة المرحلة قبل الأخيرة من مسابقة التطبيقات المساندة “AT EDUCOM ” التي ينظمها مركز التقنيات المساندة التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

تتضمن هذه المرحلة من المسابقة – التي تنظم بالتعاون مع مركز جودة الحياة التقنية في جامعة سيؤول الوطنية وبدعم من شركة LG للإلكترونيات – إقامة مخيم العمل المتخصص ” CODE- CAMP ” .

وتجمع المسابقة في دورتها الثانية 48 طالبا وطالبة يشكلون 10 فرق من مختلف الجامعات الإماراتية و10 طلاب من نخبة طلبة الجامعات الكورية لتصميم التطبيقات المساندة التي من شأنها المساهمة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين نوعية حياتهم تحت إشراف مجموعة من الخبراء الكوريين.

و أكد محمد النابلسي منسق المسابقة حرص مركز التقنيات المساندة على نشر الوعي بمفهوم التقنيات المساندة وتحفيز طلبة الجامعات الإماراتية على ابتكار منتجات وتطبيقات تقنية موجهة للأشخاص من ذوي الإعاقة .

وأشار النابلسي إلى أن هذه المسابقة سيكون لها الأثر الإيجابي على تشجيع الطلبة وابتكار التطبيقات التقنية الحديثة لمساندة الأشخاص من ذوي الإعاقة والمجتمع مما يثري التجربة الإنسانية في هذا المجال ويساهم في ارتقائها المستمر.

ولفت إلى أن التطبيقات التي سيقوم الطلبة بتصميمها سيتم تقديمها في الحفل الختامي الذي سيرعاه ويحضره الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة يوم 26 فبراير الجاري في غرفة تجارة وصناعة الشارقة .. وقال إن اختيار الفرق الفائزة يتم من قبل لجنة متخصصة برئاسة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي.

من جانبه أكد البروفيسور سانغ موك لي رئيس مركز جودة الحياة التقنية في جامعة سيؤول الوطنية أن نجاح الدورة الثانية من المسابقة يأتي مكملا للنجاح الذي حققته الدورة الماضية بنتائجها الهامة .. معربا عن أمله في استمرار وتطور المسابقة عاما بعد عام بما يحقق مصلحة الأشخاص ذوي الإعاقة ويسهم في ابتكار المزيد من التطبيقات المساندة لهم.

من جهته قال يونغ جن تشوي رئيس شركة LG الخليج إن فريق الشركة يتابع بشغف تقدم الطلاب خلال المسابقة والجميع فخور بالنتائج المقدمة وبالتعاون القائم بين طلبة الجامعات الإماراتية والطلاب الكوريين.

وأضاف : ” نحن نشجع الطلبة على العمل بلا كلل خلال المخيم لتطوير التطبيقات والحلول مع الهدف النبيل المتمثل بإثراء حياة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة الإمارات وحول العالم من خلال الابتكار والتكنولوجيا ” .

جدير بالذكر أن مشاريع الطلبة المقدمة خلال المسابقة سيتم استعراضها في مؤتمر التقنيات المساندة ” ATTOPIA ” الذي ستنظمه المدينة خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس المقبل.

وستكون جائزة الفريق الفائز عبارة عن رحلة إلى كوريا الجنوبية بهدف عرض التطبيقات الفائزة وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التقيات المساندة.

 

 

المصدر موقع / وكالة الأنباء الإمارات ـ وام

عن أنوار العبدلي