أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أرامكو تطلق ناديا يخدم 250 معاقا بالأحساء

أرامكو تطلق ناديا يخدم 250 معاقا بالأحساء

 

أطلقت أرامكو السعودية بالشراكة مع مركز التأهيل الشامل في الأحساء مشروعاً للتعليم بالترفيه لذوي الاحتياجات الخاصة مساء أول أمس، يستهدف 250 مستفيدا، ويتضمن “مسرحاً ترفيهيا، وصالة ترفيهية تعليمية، وقاعة تدريب الحاسب الآلي وملعب كرة، وشلالاً مائياً، وصالة رياضية”.

ويأتي المشروع في سياق التزام أرامكو الدائم بخدمة المجتمع عبر سلسلة من برامج المسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات الخيرية؛ حيث يهدف إلى توظيف قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة واستغلالها في التعليم بطريقة الترفيه.
صرح بذلك مدير عام المركز، عبدالله المسعود، وقال: “يتيح هذا المشروع – الذي يعد الأول من نوعه في محافظة الأحساء – الفرصة لعدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة لممارسة النشاط الرياضي من خلال جلسات العلاج الطبيعي في الصالة المخصصة لذلك، التي تناسب قدراتهم وإمكانياتهم، حيث إن بعض المعاقين لديهم قدرة عالية على التعلم من خلال الحاسب الآلي”.
وأضاف: “جاءت مبادرة أرامكو السعودية بدعم مفهوم التعليم بالترفيه من خلال تنفيذها هذا المشروع وهي بذلك تعكس جزءاً أصيلاً من اهتمامها بخدمة المجتمه, وأن مبادرة الشركة في التبرع لمركز التأهيل الشامل انبثقت عن التعاون المستمر مع المركز في إقامة الاحتفالات بشكل المستمر في سبيل إدخال الفرح وخدمة هذه الفئة.  حيث يهدف المشروع الى تكوين شراكة مجتمعية تساعد في تقديم وصلات من التعليم بطريقة مختلفة عن السابق, وتوظيف قدرات المعاقين وإفساح المجال أمامهم في التعبير عن قدراتهم الإبداعية.
من جانبه أكد مدير عام الشؤون العامة في أرامكو، عصام توفيق أن المشروع يعكس اهتمام الشركة الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة وإيمانا من الشركة بدورها في تنمية افراد المجتمع. وشدد على أن تنفيذ هذا المشروع يأتي كإضافة نوعية إلى عدد من البرامج الحالية والمستقبلية في إطار دور أرامكو الريادي في الشراكة الاجتماعية.
مبينا أن الشركة تقدم برامج منوعة تتطور عاماً بعد عام، تشمل الجانب البيئي والثقافي، والاقتصادي، والمجتمعي.
ويتكون المشروع من أقسام مختلفة تراعي حاجات وخصوصيات ذوي الاحتياجات الخاصة. ففي الأقسام الرجالية من مركز التاهيل الشامل تنبسط خيمة الترفيه والمناسبات، حيث سيحظى النزلاء بالكثير من الاهتمام الاجتماعي، حيث الفعاليات التي ستسهم الخيمة في تسهيل انعقادها طوال العام، وسيشمل المشروع صالة تدريبية وترفيهية وملاعب وحدائق خارجية.

http://www.alyaum.com/News/art/145133.html

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825