أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ملتقى توظيفي قريب مخصص لتوظيف ذوي الإعاقة في مصر

ملتقى توظيفي قريب مخصص لتوظيف ذوي الإعاقة في مصر

 

 

كشف النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب المصري عن ملتقى توظيفي قريب مخصص لتوظيف ذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة القصبي لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المحالة للجنة خاصة بذوي الإعاقة.

وأضاف القصبي أن الملتقى سيكون بالشراكة مع القطاع الخاص التي ستخصص عدد كبير من فرص العمل لتلك الفئة الهامة من المجتمع.

من جانبه، أكد ممثل وزارة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تلقت 1260 طلبا للتشغيل من ذوي الإعاقة من غير العاملين ضمن حملة التشغيل والتوظيف التي بدأتها الوزارة.

وأضاف أن برنامج تكافل وكرامة مخصص أيضا لذوي الإعاقة من غير القادرين منهم على العمل، لافتا إلى سعي الوزارة إلى تعميم البرنامج في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه يتم التحقق من نوع الإعاقة بواسطة شهادة وهو المعترف به وفقا للقانون الحالي والذي بموجبه يتم أيضا تعيين المعاقين وفقا لنسبة الـ5% بالمؤسسات الحكومية المختلفة.

وقد تحفظ النائب محمد أبوحامد، وكيل اللجنة، على عدم إبلاغ الوزارة استراتيجية الاشخاص ذوي الإعاقة الذي أطلقته منذ فترة قصيرة حيث أن النواب هم في النهاية من يحاسبون.

وأوضح القصبي أن اللجنة بالفعل تلقت دعوة رسمية حول موعد إطلاق الاستراتيجية إلا أن خطأ في المواعيد حال دون تمكنهم من الحضور .

 

 

المصدر موقع / الوطن

عن أنوار العبدلي