أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / برعاية مؤسسة التنمية و الارشاد الاسري .. ورشة بعنوان (جلسات توعوية وإرشاد وعلاج نفسي للنازحين)

برعاية مؤسسة التنمية و الارشاد الاسري .. ورشة بعنوان (جلسات توعوية وإرشاد وعلاج نفسي للنازحين)

 

سنابل الأمل / خاص

رانيا الحمادي / عدن – اليمن

اقيمت صباح اليوم بمقر مركز المعاقين بمديرية المنصورة بمحافظة عدن ورشة تدريبية توعوية في الارشاد والعلاج النفسي للنازحين .

هذا ولقد تم تنفيذ الورشة من قبل مدربة متخصصة وهي الدكتورة شفيقة نعمان حيث بلغ عدد المشاركين بالورشة 37 شخص. وكان لمؤسسة دار قطر للأيتام وأيضا جمعية الصم والبكم المشاركة بورشة اليوم .

وقالت الدكتورة شفيقة نعمان التي تعمل وتقدم استشارات نفسية ومعالجة مجانية بأنها سعيدة جدا بكمية المشاركين الذين حضروا للمشاركة بالورشة فهي تقوم بمعالجة الضغوطات النفسية التي كانت تأثر على الأشخاص في الحرب ومابعد الحرب كفقدان أمهات لابنائها والمشكلات التي عانوا منها الأشخاص أثناء الحروب .

وتعمل نعمان لدى مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري والتي مقرها بصنعاء فهي تقدم للأشخاص علاجات مجانية وارشادات واستشارات نفسية. وفي الأخير اختتمت ورشتها بالشكر للحاضرين ولمجلة سنابل التي حضرت وساهمت بتغطية فعالية الورشة .

الجدير ذكره بأنه هناك خط ساخن يتم فيه إستقبال مكالمات ورسائل الأشخاص الذين يعانون من ضغوط نفسية عبر الإتصال بالرقم ( 136) وعرض المشكلة على الطاقم المتخصص ويتم الرد فورآ من قبل الفريق المتدرب والمعالجين النفسيين .

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825