أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «الطيران المدني» تؤهل منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة

«الطيران المدني» تؤهل منسوبيها من ذوي الاحتياجات الخاصة

جدة – صالح الرويس

    أطلقت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة التدريب مؤخراً برنامجاً خاصاً لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من منسوبيها (فئة الصم) بهدف تطوير قدراتهم وتأهيلهم لأداء مهامهم الوظيفية ومنها حقهم في التدريب ضمن برامج الهيئة لتطوير الكفاءات الوطنية.

وقال خالد بن عبدالله الخيبري المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تمكين هذه الفئة من التعامل بصورة فاعلة في مسيرة التنمية في المملكة من خلال إلحاقهم ببرامج التدريب التي تتناسب مع متطلبات الوظائف التي يشغلونها وتتناسب مع إعاقاتهم، لافتاً إلى أن الهيئة تحرص على الاهتمام بتدريب الكفاءات الوطنية وفي مقدمتهم ذوو الاحتياجات الخاصة لدمجهم ضمن بيئة عمل واحدة بما ينعكس على أداء العمل بشكل أفضل.

وأوضح الخيبري أن البرنامج يتضمن حقيبة تدريبية بمسمى “مهارات الأعمال الإدارية” والتي تم إعدادها بالتعاون مع معهد متخصص في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة بلغة الإشارة تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويحاضر في هذه الدورات خبراء من الجمعية السعودية للإعاقة، مضيفاً أن عدد الموظفين الذين أنهوا البرنامج بنجاح تسعة موظفين. من جانب آخر كرّمت الهيئة الطلبة الذين أتموا فترة التدريب بنجاح بحضور عدد من المسؤولين في إدارة التدريب بالهيئة.

http://www.alriyadh.com/939786

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825