أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز الرحمة يفتتح مبنى التدريب الزراعي

مركز الرحمة يفتتح مبنى التدريب الزراعي

 

تسجيل صوتي للمادة

سنابل الأمل / متابعات

نظم مركز الرحمة التابع لجمعية الرحمة للمعاقيين افتتاح المبنى الجديد للتدريب الزراعي في مقر المركز في الرفاع الشرقي يوم الأربعاء 15 فبراير 2017م..

أقيمت الفعالية بحضور أعضاء مجلس إدارة مركز الرحمة و المتبرعين و ممثلي بعض الجهات من المهتمين بالمجال الزراعي .

وقد تم تشييد مبنى التدريب الزراعي بمبادرة من بعض السيدات القائمات على التنظيم السنوي لسوق شهرزاد الخيري. حيث تم تخصيص ريعه لعام 2015م لدعم برنامج التأهيل الزراعي المطبق في المركز من خلال توفير الورش و المرافق اللازمة للطلبة و الموظفين .

كما قام (مصرف إبدار) بتوفير إحتياجات التأثيث و التجهيزات اللازمة في المرافق الأساسية كمساهمة كريمة لتقديم الدعم و المساندة لهذا المشروع المهم الذي سيتم تطويره و التوسع فيه مستقبلاً لينتقل من مرحلة التدريب إلى تشغيل و توظيف الشباب من فئة ذوي الإعاقة مما سينعكس على مستوى حياتهم الإقتصادية و المهنية .

وقد قام الحضور بجولة تفقدية اطلعوا خلالها على المرافق التعليمية والتأهيلية والورش المهنية التي يقدمها المركز للطلبة من ذوي الاعاقة، واستمعوا إلى شرح مفصل من قبل القائمين على المركز عن الخدمات المتخصصة لمنتسبيه.

الجدير بالذكر أن مركز الرحمة يعتبر من المراكز الخيرية الخاصة تم إنشاؤه بمكرمة سامية من قبل المغفور له صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه)، وقد تم افتتاحه رسمياً عام 2003 ، ويقدم خدماته الرعائية والتأهيلية لفئة الشباب من ذوي الإعاقة العقلية من كل الجنسين ممن تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 سنة.

عن أنوار العبدلي