أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اختتام لبطولة الإمارات للبوتشي لذوي متلازمة داون

اختتام لبطولة الإمارات للبوتشي لذوي متلازمة داون

 

 

اختتمت في الصالة الرياضية بمركز دبي للمعاقين منافسات بطولة الإمارات العاشرة للبوتشي لذوي متلازمة داون بمشاركة 72 لاعباً، و 40 لاعبة من مراكز وأندية ذوي الإعاقة بالدولة.
ورعت البطولة بلدية دبي، وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، أهمية دور الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة في دعم جهود تربية وتنشئة الأجيال، خاصة فلذات الأكباد من ذوي متلازمة داون وذوي الإعاقة، لافتاً إلى مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي «مجتمعي.. مكان للجميع»، و«قانون حماية الأشخاص ذوي الإعاقة».
وأعرب عن سعادته برعاية بلدية دبي للبطولة لعام الخير 2017 التي تنظمها سنوياً جمعية الإمارات لمتلازمة داون، إيماناً منها بأهمية ودور هذه الأنشطة في نشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين أفراد هذه الفئة ودمجهم في المجتمع، وتحرير قدراتهم وإبداعاتهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية.

من جانبه، أشاد عيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس إدارة الجمعية بدعم ورعاية بلدية دبي ما أسهم في تحقيق النجاح الكبير للنسخة العاشرة للبطولة ودعم مركز دبي للمعاقين باستضافة الحدث وشركة مسافي للمياه وشيك شاك، كما شكر مشاركة ودعم مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف/‏ والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت في شرطة دبي، والمتطوعين في المساعدة في استقبال وتنظيم المشاركين في البطولة.

 

وأقيمت المنافسات على ثلاثة ملاعب رئيسية بإشراف محمود عطوان رئيس اللجنة الفنية للبطولة ضمت 12 حكماً متخصصاً من مراكز وأندية ذوي الإعاقة.
وأشاد رئيس الجمعية بالتنافس القوي بروح المحبة بين المشاركين وشكر اللجنة المنظمة برئاسة عطوان على هذا الجهد المميز في تنظيم البطولة على مستوى الدولة، مؤكداً حرص واهتمام الجمعية بتفعيل هذه الشراكات الاستراتيجية في دعم رياضة ذوي الإعاقة، وتأكيد مفهوم «دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة».

المصدر / الخليج الرياضي

عن أنوار العبدلي