أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مباراة مثيرة للمكفوفين بمشاركة الأسطورة تشافي

مباراة مثيرة للمكفوفين بمشاركة الأسطورة تشافي

 

 

شاركت نخبة من ألمع الرياضيين القطريين ولاعبي كرة القدم من نادي السد من بينهم النجم العالمي تشافي هيرنانديز في الفعالية الخاصة التي نظمها برنامج “سيف ذا دريم” بدعم من “ساسول،” الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة، ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين احتفالا باليوم الرياضي للدولة.

وتهدف الفعالية التي استضافها المركز الترفيهي لمؤسسة قطر إلى دعم الدور الذي تلعبه كرة القدم للمكفوفين في تثقيف الشباب وتشجيع الاندماج الاجتماعي بمشاركة مجموعة من أشهر الرياضيين ضمت كلاً من النجم الإسباني تشافي هيرنانديز وحارس السد والمنتخب الوطني سعد لدوسري ولاعبي السد حمزة الصنهاجي ويوغرطة حمرون وسالم الهاجري وأول لاعبة دولية قطرية في رياضة الجولف ياسمين الشرشني الذين شاركوا في المباراة والتي أعطى ضربة انطلاقتها محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي.

وقاد المباراة التي نظمت في إطار مهمة وجهود برنامج “سيف ذا دريم” المستمرة لتوظيف الرياضة كأداة لتعليم وتمكين الشباب وبدعم من “ساسول، الياس ماستورا منسق التحكيم في الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين بمشاركة أكثر من 100 طفل وشاب من مدرسة اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين ومدرسة خليفة الثانوية المستقلة للبنين إلى جانب عدد من المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية وأفراد من الجمهور الذين لعبوا جنباً مع نخبة من نجوم كرة القدم القطرية.

وأبرزت الاحتفالية التي تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة ذات الصلة باليوم الرياضي للدولة ومباريات كرة قدم وركلات الترجيح كيف يمكن للناس على اختلاف قدراتهم البدنية ومجالات اختصاصهم في المجتمع لعب كرة القدم للمكفوفين والتعرّف على القيم الإيجابية التي تنشرها الرياضة.

من جهته أعرب لاعب الوسط يوغرطة حمرون عن انبهاره بالحماسة التي لمسها لدى المكفوفين الذين شاركوا في مباراة اليوم، وحياهم على شجاعتهم وثقتهم في قدراتهم الكروية الهائلة. وأشاد حمرون بهذه التجربة “الجميلة” التي مثلت فرصة هامة للتعرف على الآخرين والاندماج معهم.

 

 

المصدر موقع / الراية

عن أنوار العبدلي