أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وزارة «التربية الكويتية»: إعفاء المعاقين من الرسوم

وزارة «التربية الكويتية»: إعفاء المعاقين من الرسوم

بدأت وزارة التربية تنفيذ بنود القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعديلاته، حيث أصدر وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، تعميما لجميع القطاعات والإدارات المركزية بالوزارة والإدارات العامة بالمناطق التعليمية بشأن تفعيل مواد قانون حقوق ذوي الإعاقة وتعديلاته، لاسيما المادة رقم 37 منه، والتي تنص على أن يعفى الشخص ذو الإعاقة من دفع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة.

من جانب آخر، يفتتح صباح اليوم وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، المؤتمر الطلابي الأول تحت شعار “المواطنة وتحديات العصر”، والمقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وفي هذا السياق، تواصل “التربية” استعداداتها لعقد المؤتمر، حيث أكد أستاذ الإعلام بجامعة الكويت د. خالد القحص، أهمية دور المؤسسات التعليمية في صياغة الخطوط العريضة للأسس الإعلامية الصحيحة، لإيجاد جيل واع إعلاميا وقانونيا، سواء من خلال إعداد المؤتمرات، أو عقد الندوات التي تؤثر إيجابيا في نفوس الطلبة.

وأشار إلى أن المواطنة، كسلوك اجتماعي أو وطني، تحتاج إلى عدة أسس، لتغرس في نفوس الناشئين، ضمنها الأسس الإعلامية، لافتا إلى أن معظم الدراسات الأكاديمية تؤكد أن فئة الشباب تعد من أكثر الفئات العمرية عرضة لمنافع ومضار وسائل التواصل الاجتماعي، لافتقارهم للخبرة الحياتية لقياس الضرر والنفع.

وذكر أن معظم الدراسات تشير كذلك إلى أن العالم الافتراضي يشكل واحدا في المئة من حقيقة ما يحدث في العالم الواقعي، مضيفا: “لذا يأتي هنا دور المعلم أو المؤسسة التعليمية، لتوضيح الأسس السليمة لاستخدام تلك الوسائل”.

 

 

المصدر / جريدة الجريدة

عن أنوار العبدلي