أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ” انطلاق خدمة ” لبيه ” لكبار السن وذوي الإعاقة في الشارقة

” انطلاق خدمة ” لبيه ” لكبار السن وذوي الإعاقة في الشارقة

 

 

أطلقت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مبادرة ” لبيه ” الخاصة بفئتي كبار السن وذوي الإعاقة لتسهيل إنجاز معاملاتهم في مناطق سكنهم دون الحاجة للانتقال إلى مقر الدائرة وتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين والمقيمين وتقوية الروابط وزيادة ثقة الجمهور بالدائرة .

وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة إن هذه الخطوة تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتقديم عدة أنشطة وخدمات إنسانية.

وأكد حرص واهتمام القيادة المتواصل على تقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية لهذه الفئات بما يتيح لهم الحصول على خدمات الدائرة من خلال وصول موظفيها إليها بجانب مواكبة ما حققته مدينة الشارقة من اشتراطات كونها مدينة صديقة للطفل .

وأشار إلى أهمية تعاون جميع الجهات في رعاية هذه الفئات باعتبارها جزءا من المجتمع وضمن المسؤولية المجتمعية المشتركة في نطاق الخدمات العامة التي تقدمها المؤسسات والدوائر المختلفة.

ويمكن لفئة كبار السن وذوي الإعاقة من الجمهور الاتصال الهاتفي مباشرة بالدائرة لطلب المساعدة الخاصة بتسوية قطع أراضيهم في مناطق السيوح من 9 إلى 16 حيث ينتقل فريق الدائرة إلى أماكن فئة كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم دون الحاجة إلى حضورهم الشخصي لمقر الدائرة.

ويأتي تبسيط الإجراءات لهذه الفئات تجسيدا للخطة الاستراتيجية للدائرة انطلاقا من اهتمامها بجميع فئات المجتمع وشرائحه وتعزيزا للمبدأ الإنساني الذي تنتهجه للأخذ بيد كبار السن وذوي الإعاقة لنيل حقوقهم كغيرهم من الأفراد في هذا الوطن المعطاء وردا للجميل لفئة قدمت الكثير ولعبت دورا كبيرا في بناء الوطن و الارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها الدائرة للجمهور.

 

 

المصدر / وكالة أنباء الإمارات ـ وام

عن أنوار العبدلي