أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / نائب وزير الصحة تزور مدرسة الأمل لضعاف السمع في الوادي الجديد

نائب وزير الصحة تزور مدرسة الأمل لضعاف السمع في الوادي الجديد

 

 

زارت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان، والمشرف على المجلس القومي للطفولة والأمومة لمحافظة الوادي الجديد، مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة الداخلة، والتقت بطلاب المدرسة، الذين قاموا بتقديم عرض مسرحي وطني بعنوان “الكنز” ترحيبا بها، كما استمعت الي طلباتهم، حيث أبدوا رغبتهم الشديدة لزيارة محافظة القاهرة.

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ توصيات الزيارة، التي قامت بها خلال الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر 2016 للاحتفال بأعياد الطفولة؛ حيث إن المجلس القومي للطفولة والأمومة قد احتفل هذا العام بأعياد الطفولة مع الأطفال في المحافظات النائية وعلى رأسها محافظة الوادي الجديد.

ونظم المجلس القومي للطفولة والأمومة الزيارة بالتنسيق مع اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وتم التخطيط لرحلة ترفيهية تثقيفية خلال اجازة نصف العام لعدد  30 طالب ومشرفين من مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

ونظم الأطفال ومعهم المشرفون ومترجمي الإشارة خلال الزيارة، جولة سياحية للمعالم والآثار القديمة بالقاهرة، وزاروا البرلمان المصري وذلك بدعوة من تامر عبدالقادر نائب مدير مركز الداخلة بمحافظة الوادي بمجلس النواب، كما قاموا بالمشاركة في احتفالية افتتاح جمعية صوت المعاق.

واختتم الطلاب الزيارة بلقاء الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة في احتفال بسيط، أعربوا عن سعادتهم بالزيارة واستفادتهم منها وأثنوا على حضورهم لندوات التعريف بحقوق الطفل ومناهضة العنف ضد الأطفال.

وعرض الإخصائيون بالمجلس الأنشطة والبرامج المقدمة للأطفال وخاصة الأطفال ذوي الإعاقة، كما قاموا بزيارة ادارة خط نجدة الطفل 16000 للتعرف علي آليات الابلاغ والرصد والمتابعة للمشكلات، التي يتعرض لها الأطفال ذوي الإعاقة والمعرضون للخطر والخدمات المقدمة لهم.

وأشاد اللواء محمود العشماوي، محافظ الوادي الجديد بنتائج الزيارة، التي قام بها الطلاب وما تضمنتها من لقاءات هامة والبرامج والأنشطة التثقيفية والترفيهية التي قدمها المجلس لهم، معربا عن أمله في دعم أواصر التعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة للارتقاء بالخدمات المقدمة للاطفال ذوي الإعاقة.

كما تقدمت أمل فخري، مسئول مكتب الطفولة والأمومة بمحافظة الوادي الجديد  بالشكر والتقدير للدكتورة مايسة سوقي نائب وزير الصحة، ووفد المجلس القومي للطفولة والأمومة على استضافة المجلس للطلاب.

وأعربت عن سعادتها بما يقدمه المجلس من جهود لتوفير حياة كريمة للطفل وخاصة الطفل ذو الإعاقة وتحقيق المصلحة الفضلى له.

 

المصدر / الوطن

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825