أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إسعاف دبي تصدر كتاب الإسعافات الأولية بطريقة برايل

إسعاف دبي تصدر كتاب الإسعافات الأولية بطريقة برايل

 

دبي في 12 فبراير / وام / أصدرت ” مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف ” كتابا جديدا يشرح الإسعافات الاولية ويبسطها بطريقة برايل الخاصة بالمكفوفين بهدف توعية هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة ” شركاء العطاء للوطن ” وذلك في اطار تحويل دبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول 2020.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لإسعاف دبي إنه في اطار مساهمة المؤسسة في تذليل العوائق أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وحماية حقوقهم وإعطائهم حرية العيش والاختيار تركز خدماتها على خمسة محاور أساسية هي التعليم والصحة والرعاية والاجتماعية والتوظيف والتصميم العالمي وهي العناصر التي أقرتها اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي.

و لفت إلى أن تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 يحتاج إلى تكاتف الجهود لدعمهم وتمكينهم إلى جانب خلق وعي واسع يسهم في دمجهم بالمجتمع .. مشيرا إلى أن الهدف الأسمى من ذلك الدمج الوصول إلى مجتمع صديق ومؤهل لحماية حقوق هذه الشريحة المجتمعية المهمة ومنحهم فرصا عادلة في التعليم والعمل والصحة.

من جانبه تحدث المواطن ماجد الجناحي من ذوي الاحتياجات الخاصة عن كتاب الاسعافات الاولية وقال إن كل ما جاء فيه من مبادئ اسعافية مكتوبة بطريقة سلسة وسهلة تبين ما يجب فعله تجاه المريض أو المصاب بسرعة ريثما يأتي الطبيب او يتم نقله إلى المستشفى.

و دعا الجناحي زملاءه من ذوي الاعاقة البصرية إلى قراءته والاطلاع على محتوياته المفيدة .. مؤكدا أن المبصر بامكانه الاستفادة منه تماما كما يستفيد المكفوف مثمنا الجهد الذي بذل في اخراجه الى النور.

يذكر أن اصدار الكتب بطريقة برايل يأتي في اطار تطبيق القانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بشأن حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي ودعماً لمبادرة ” مجتمعي مكان للجميع” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وتفعيلا لقرارات اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في إمارة دبي و التي تهدف إلى ضمان حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من التمييز والإساءة ومنحهم الفرص العادلة والكاملة لتحقيق ذواتهم والتمتع بحياة كريمة أسوة ببقية أفراد المجتمع وتعزيز تحول دبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بشكل شامل ومتكامل بحلول عام 2020م

 

 

 

المصدر / وكالة أنباء الإمارات

عن أنوار العبدلي