أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / بورسلي: تعلن إنطلاق فعاليات الملتقى “17” للجمعية الخليجية للإعاقة

بورسلي: تعلن إنطلاق فعاليات الملتقى “17” للجمعية الخليجية للإعاقة

 

 

أعلنت نائبة رئيس الجمعية الخليجية للإعاقة رحاب بورسلي عن انطلاق فعاليات الملتقى السابع عشر للجمعية، الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين على مدى يومين تحت عنوان «الاستقرار النفسي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة – البلوغ والمراهقة ـ المشاكل والحلول»، وذلك خلال الفترة ٢٨-٣٠ مارس المقبل.

وشددت بورسلي في مؤتمر صحافي، على أهمية الملتقى في كسر حاجز التابوهات وازالة الخجل من التطرق إلى القضايا الحساسة التي تمس شريحة ذوي الإعاقة.

واضافت بورسلي: أن «الهدف من هذا الملتقى التعرف على الجوانب التشريعية والقانونية ودورها في تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للشباب من ذوي الاعاقة، فضلا عن تمكين هذه الفئة مجتمعيا والتعرف على المشاكل النفسية المرتبطة بالجنس والمراهقة، لافتة إلى أن الملتقى يسلط الضوء على واقع الإرشاد النفسي والتربية الجنسية وزواج ذوي الاعاقة في المجتمع الخليجي».

من جانبه، رئيس اللجنة العلمية في الجمعية الخليجية د. عبد الله صُبي اوضح الفئات المستفيدة من هذا الملتقى، الذي يستهدف كل الأشخاص والمستويات العلمية من الأشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم، والعاملين في مجال التعليم والتأهيل والخدمات المجتمعية، إضافة إلى الأكاديميين والمتخصصين في مجالات الاعاقة والتربية.

 

 

المصدر / القبس الكويتية

عن أنوار العبدلي