أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / جمعية المعوقين تحتفل بتخريج طلابها من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

جمعية المعوقين تحتفل بتخريج طلابها من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

احتفلت جمعية الأطفال المعوقين بتخريج الدفعة (22) بمركز الملك فهد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض لهذا العام، وذلك بحضور أولياء أمور الأطفال والعديد من الضيوف.

وأوضحت الأستاذة سحر الحشاني مديرة التعليم والتطوير التربوي بالجمعية بقولها «إن حفل هذا العام يشهد تخرج طالباتنا غير الناطقات من مرحلة الابتدائي إلى المرحلة المتوسطة ومن المرحلة المتوسطة إلى الثانوية وهي أول دفعة تتخرج من المرحلة المتوسطة على مستوى المملكة.

بالإضافة إلى تخريج عدد أكثر من (33) طفلاً وطفلة من أبناء الجمعية وذلك بعد أن استكملوا برامجهم العلاجية والتعليمية والتأهيلية بنجاح منذ تاريخ التحاقهم بالجمعية.

وتؤكد والدة الطالبة صيتة الدامر – متخرجة من المرحلة المتوسطة – أنها لم تمر بمرحلة الصدمة النفسية ورفض الواقع عند ولادة ابنتها، وتقول « لقد لاقت ابنتي صيتة كل القبول كهبة من الله يقصد من ورائها حكمة لا يعلمها غيره سبحانه، فعملنا على بذل كل ما في استطاعتنا من أجل توفير أفضل رعاية ممكنة واستغلال كل الوسائل المتاحة لضمان أفضل الوسائل التعليمية والعلاجية، ومحاولة تثقيف نفسي ووالدها وإخوتها بالاستعانة بجميع الوسائل المتاحة مثل اللجوء للأطباء ذوي الاختصاص في الداخل والخارج وحضور الدورات التدريبية للعمل على فهم كل ما يتعلق بإعاقة ابنتي من حيث مسبباتها، ومدى قابليتها للتطور، وما هي التوقعات المناسبة لنوع الإعاقة.

ومن ثم العمل على استثمار ذلك الفهم برسم استراتيجية التعامل مع صيتة. وأوجه من هذا المنبر كلمة شكر وتقدير لجميع القائمين على جمعية الأطفال المعوقين وأشكرهم على جهودهم الجبارة المبذولة في سبيل تقديم خدمة إنسانية جليلة للأطفال المعوقين والاهتمام بهم وتوفير العناية الفائقة لهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات فهي تعد أحد أهم عوامل الدعم لتهيئة جيل التحدي، والإصرار نفسيًا ومعنويًا وفكريًا والمساهمة في عملية اندماجهم مع بقية أقرانهم من الأصحاء في المجتمع مبينة أن الجهود التي تقوم بها الجمعية واضحة للعيان من خلال النتائج الإيجابية التي تتحقق باستمرار.

 

المصدر / http://www.alriyadh.com/940090

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825