أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مركز قطر للمال يكرم خريجي البرنامج التأهيلي لذوي الإعاقة السمعية

مركز قطر للمال يكرم خريجي البرنامج التأهيلي لذوي الإعاقة السمعية

 

احتفلت هيئة مركز قطر للمال بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال، اليوم، بتخريج 17 طالبًا شاركوا في البرنامج الخاص لخريجي الثانوية العامة من ذوي الإعاقة السمعية، وذلك بحضور سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية. 
وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، في كلمة ألقاها أثناء الحفل، إن البرنامج الذي انطلق تحت شعار:” أعط ذوي الإعاقة السمعية صوتًا – كسر الحواجز لمن يعيش مع الإعاقة السمعية”، يندرج في سياق مبادرات المسؤولية الاجتماعية، ويسلط الضوء على أهمية الدمج وتوفير العلم والمعرفة لجميع أفراد المجتمع. 
وأضاف أن البرنامج يستهدف ذوي الإعاقة السمعية، ويمد يد العون لمساعدتهم في الحصول على حقوقهم في التعليم كأي فرد آخر من أفراد المجتمع، ويكفل تحقيق المساواة بينهم في الحصول على التعليم العالي وفرص العمل في القطاع المالي والمصرفي. 
وأشاد بالطلبة المشاركين الذين أثبتوا أنهم يتمتعون بقدر عال من الكفاءة والتصميم على بناء قدراتهم ومعارفهم في سبيل خوض غمار سوق العمل، حيث أصبحوا بعد تخرجهم من البرنامج قادرين على المساعدة في تنمية وازدهار اقتصاد الدولة. 
من جهته، قال الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، إن الموارد البشرية هي الثروة الرئيسية للأمم، وإن تطوير الإنسان وتزويده بالعلم والمعرفة والتدريب المناسب، أحد الشروط الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. 
وأوضح أن أهمية هذا البرنامج تكمن في إثبات قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة ومنهم أصحاب الإعاقة السمعية على المساهمة الفعالة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال مواصلة دعم ركائزها، وصولاً إلى مجتمع مستقر، مزدهر وآمن. 
يشار إلى أن هذا البرنامج استمر لمدة ثمانية أسابيع، على أساس أربع حصص أسبوعياً، وبمعدل أربع ساعات للحصة الواحدة، ودرس الطلاب خلاله مقررات مختلفة، تضمنت التخطيط الشخصي والتفكير الإبداعي والإدارة العامة وتسويق الإعلام الاجتماعي والتميز الوظيفي، بالإضافة إلى مهارات التواصل وإدارة التوتر والوقت.
المصدر / وكالة الأخبار القطرية
..

عن أنوار العبدلي