أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جمعية العين بمحافظة إب تختتم اختبارات الطلاب المكفوفين من الريف

جمعية العين بمحافظة إب تختتم اختبارات الطلاب المكفوفين من الريف

 

 

سنابل الأمل / خاص

ياسمين الجابري ـ إب ـ اليمن

اختتمت جمعية العين لرعاية وتأهيل المكفوفين بمحافظة إب في مقر السكن الخيري اختبارات الطلاب المكفوفين من الريف للفصل الأول من العام الدراسي 2016مـ2017م .

حيث تم اختبار( 12) طالب كفيف موزعين على عدة مدارس بمحافظة إب وهي مدرسة النهضة الثانوية العدد ( 3 ) طالباً كفيفاً بالصف الثاني ثانوي قسم علمي ، وفي مدرسة راجح لبوزه  (  9 ) طلاب من الصف السادس إلى الصف الأول ثانوي .

و قام كلً من مدير السكن الخيري الأستاذ محمد العنسي  ورئيس جمعية العين لرعاية وتأهيل المكفوفين الأستاذ / وليد عبده بالتنسيق والتحضير لهؤلاء الطلاب من المكفوفين حتى يستطيعون يؤدون امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي  الحالي .

وقال محمد  العنسي أن هؤلاء الطلاب من المكفوفين في مناطق الريف حرموا من حقهم بالتعلم بالشكل المطلوب ، وليس فقط من الحق بأجراء هذا الاختبار .

 ووجه العنسي عدة رسائل استغاثة إلى كل من فاعلين الخير وهم رجل الأعمال الشيخ / سيف الصايدي والشيخ قاسم المساوئ والشيخ عارف المنصوب والدكتور عبد الحق الحسني ، والشيخ محمد ألبوصي والشيخ زيد القبلاني والشيخ محمد عبده الحداد والشيخ وليد الجبري وصاحب مطاعم ريتاج وغيرهم لتقديم المساعدة والعطاء لهؤلاء الطلاب من فئة المكفوفين حتى ينالون حقهم التعليمي المطلوب .

هذا ولقد زار السكن الخيري أثناء تأدية الطلاب المكفوفين الامتحانات كلا من الشيخ الفاضل رضوان ألصلاحي والأستاذ الفاضل علي أحمد المشرقي الذي كان له حضور في السكن لعمل دروس صغيره للطلاب الوافدين من مديريات مختلفة .

واختتمت امتحانات الفصل الأول للمكفوفين بالسكن الخيري بمادة اللغة العربية ، وتم توديع الطلاب بعدما تم أعطاء كل طالب منهج الترم للفصل الدراسي الثاني ليقوموا بمذاكرته استعداداً لاختبارات الفصل الدراسي الثاني من عام 2017م  .

عن أنوار العبدلي