أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / عالية خالد تتوج بلقب بطولة شطرنج ذوي الإعاقة السمعية

عالية خالد تتوج بلقب بطولة شطرنج ذوي الإعاقة السمعية

 

 

نالت عالية خالد رضوان من نادي دبي للمعاقين المركز الأول في بطولة ذوي الإعاقة السمعية للشطرنج التي نظمتها لجنة الإمارات لرياضة الصم باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وأقيمت المنافسات في نادي دبي للشطرنج الثقافي بمشاركة 10 لاعبات وتعد البطولة إحدى البطولات المدرجة ضمن رزنامة لجنة الإمارات لرياضة الصم باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين للموسم الرياضي 2016-2017.
وأوضحت جواهر الجسمي رئيس لجنة الحكام أن المشاركين قدموا مستويات جيدة، مبينة أن لجنة الإمارات لرياضة الصم تحرص دائماً على تطوير المواهب والاهتمام باللاعبين المتميزين والمواظبين على التدريب وتشجيعهم على اللعب المتواصل، ودفعهم من أجل الاستمرار في تقديم أفضل ما لديهم في البطولات المحلية والدولية لرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة عالياً بين مصاف الدول الأخرى المتقدمة في مختلف الرياضات الخاصة بفئة ذوي الإعاقة السمعية.
وحصل نادي دبي للمعاقين على المراكز الثلاثة الأولى بكل من عالية خالد رضوان في المركز الأول، وعائشة الحوسني في المركز الثاني، وفي المركز الثالث ندى السيد.
وأوضحت الجسمي أن الهدف في الفترة المقبلة توسيع قاعدة المشاركين، وجذب العديد من اللاعبين واللاعبات لممارسة اللعبة، من أجل توفير عدد كبير منهم لمستقبل اللعبة خلال السنوات المقبلة.
المصدر / صحيفة الخليج

عن أنوار العبدلي