أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الفنان محمد صبحي يكرم خلال المؤتمر الثاني لزراعة القوقعة

الفنان محمد صبحي يكرم خلال المؤتمر الثاني لزراعة القوقعة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

كتبت – أسماء سرور

قامت إحدى الشركات الرائدة في مجال زرع القوقعة، عن تكريم الفنان محمد صبحي لدوره النشط في الدعاية والتوعية بمشكلة فقدان السمع في مصر، خلال الملتقى الثاني لزراعة القوقعة، والذي عقد على مدار 3 أيام، واختتمت فاعلياته اليوم في القاهرة.

الملتقى جمع مئات الأطباء والجراحين من مختلف أنحاء العالم الذين يقومون بنشر أبحاثهم واكتشفاتهم الجديدة في مجال تكنولوجيا وصناعة زراعة القوقعة.

وقال الفنان محمد صبحي إن تغطية التأمين الصحي الآن لتكاليف العملية ساعد مئات الأطفال في الحصول على عمليات زرع قوقعة وبدء مرحلة إعادة التأهيل الخاصة بهم، مطالبا أن تكون الإجراءات المطلوبة لعملية زرع القوقعة أسرع وأقصر بحيث يستوعب التأمين الصحي معالجة قائمة الانتظار الطويلة، وذلك قبل أن يَبلغ هؤلاء الأطفال سن الخامسة.

وقام المؤتمر بتكريم المؤسسة، د. إنجبورج هوخماير لجهودها في مجال زرع القوقعة، حيث أنها أول امرأة تخترع القوقعة الإلكترونية الصغيرة المتعددة القنوات على مستوى العالم، والمديرة التنفيذية للشركة.

وقالت: “لقد قمنا بعقد بروتوكول مع وزارة الصحة كي نقوم بفتح مراكز تأهيل في مصر، وبدأنا بمركز تأهيل مستشفى بهتيم، ونهتم للغاية بأن يتم عمل فحص إجباري للمسح السمعي في مستشفيات مصر كلها”.

وأكدت على أهمية نشر البحث العلمي والتوعية الطبية في مصر حيث أن هذا يلفت نظر الحكومة إلى خطورة وأهمية هذه القضية وضرورة التعامل معها بفاعلية.

 

 

عن أنوار العبدلي