أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / تطبيقات مفيدة للأطفال المصابين بمرض التوحد

تطبيقات مفيدة للأطفال المصابين بمرض التوحد

 

 

التوحد هو مرض منتشر بين الأطفال في العالم ويظهر على الأطفال بعد سن السنتين، تكون أعراضه بتعثر الطفل في الكلام واضطراب سلوكه خاصة وقت وجود الضوضاء وهذا دفع المبرمجين للاهتمام بهم وتصميم تطبيقات تساعدهم على التفاعل التكنولوجيا الحديثة وإليك بعض هذه التطبيقات

تطبيق  look at me  

وهو تطبيق مميز يعمل على التفاعل مع الطفل المتوحد في إطار العديد من الألعاب والاختبارات لتطوير قدرات الطفل ليكون أفضل في النظر إلى الآخرين والتواصل الاجتماعي معهم والتواصل معهم من خلال ملامح وجهه.

تطبيق  autism timer 

تقدير الوقت والإحساس به من الأشياء التي يجد بها مرضى التوحد صعوبة بالغة وتطبيق أوتيزم تايمر قد يساعد الطفل مريض التوحد في هذا الأمر، وذلك من خلال تصميم ألعاب تعتمد على فكرة الوقت وإسناد أنشطة مختلفة للطفل لممارستها وتحديد مدة زمنية لها.

تطبيق  autism 5

وهو تطبيق متطور جدا لهواتف الآي فون يعمل كحلقة وصل بين الأطفال المصابين بمرض التوحد وأهلهم ، حيث يخبر الآباء بما يشعر به الأطفال بأشكال مرنة ومبتكرة وذلك بإدخال معلومات بسيطة عن الطفل  والتفاعل مع إشاراته فيما بعد.

تطبيق see. tough .learn

هذا التطبيق خير معين للطفل المصاب بحالة التوحد ، حيث يتكون التطبيق من عدد من التمارين والانشطة للطفل المصاب صممها اخصائيين في مجال سلوكيات الأطفال ، وبه العديد من الصور التعليمية في مختلف المجالات.

تطبيق تعلم مع مفيد

وهو تطبيق يعتمد على شخصية كارتونية مرحة تسمى مفيد ، يخاطب مفيد الأطفال بطريقة محببة ويعلمهم من خلال هذا التطبيق بعض الأنشطة الحياتية اليومية مثل كيفية ارتداء الحذاء أو يحدثهم عن الملابس وكيف من الممكن ارتدائها.

 

 

المصدر هنا :رجيم -مجلة رجيم

عن أنوار العبدلي