أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ماراثون ​​مشي لذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

ماراثون ​​مشي لذوي الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

 

 

نظمت جمعية “من أجل مصر” فرع محافظة بورسعيد، يوم امس ، ماراثون مشي لذوي الاحتياجات الخاصة، من أمام مسجد السلام بحي الشرق حتى الملاعب المفتوحة بشارع طرح البحر، تحت شعار “نحن نتعلم منهم”.

وشارك شباب الجمعية من الأصحاء بالماراثون جنبًا إلى جنب مع ذوي الاحتياجات الخاصة من أبطال مصر في البطولات المحلية والعالمية بمختلف الألعاب في ظل أجواء من المرح والسعادة.

وأعقب الماراثون يوم ترفيهي بدأ بعرض نبذة مختصرة عن بطولات ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركين بالماراثون، ثم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية ومنها “التنورة”، بالإضافة إلي مسابقات رياضية وفقرات غنائية، مختتمين الفعالية “باسكتش” تمثيلي لشباب الجمعية.

من جانبه، قال دكتور أحمد أبو المجد، منسق عام الجمعية، في تصريحات صحفية علي هامش اليوم، إن فعاليات اليوم تهدف إلي توجيه رسالة للأصحاب من الكبار أو الشباب، بأنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل، وذلك من خلال رؤيتهم لنماذج من أبطال مصر وبورسعيد من ذوي الإحتياجات الخاصة، لإزالة حالة الاحباط لدي بعض الناس، مؤكدًا أنه بالعمل والإجتهاد تستطيع تحقيق ما تريده، فهؤلاء الأبطال بالرغم من إعاقتهم الجسدية حققوا بطولات رياضية.

وأشار “أبو المجد” إلي أن الماراثون شهد مشاركة أبطال نادي الحرية للمعاقين ومجلس ادارته، الذي يعتبر أحد أكبر الأندية المصرية حصولًا علي البطولات، وذلك لتكريمهم وعمل مسابقات بينهم وبين شباب الجمعية من الأصحاء، مضيفًا :”أنظروا الي المعاقين ماذا فعلوا بارادتهم، فنحن نتعلم منهم أهمية الارادة للوصول إلي الهدف”.

وأعلن منسق الجمعية أنه سيتم التواصل المستمر مع نادي المعاقين، والمشاكرة في تنظيم كافة البطولات المقبلة، بالإضافة إلي أنه جاري التنسيق لتبني الجمعية تنظيم بطولة عربية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين علي أرض بورسعيد.

قالت حنان لطفي، أمينة المرأة، إن الهدف من اليوم هو التعلم من ذوي الاعاقات الحركية في الكثير من الأمور، وأن هذا اليوم رياضي ترفيهي لهم، نوجه من خلاله رسالة لهم بأننا معهم ونتعلم منهم، مشيرًا إلي أن دور الجمعية لن يتوقف عند فعاليات هذا اليوم وانما الفترة المقبلة سنكون بجانبهم في كل بطولاتهم ومساندين لأفكارهم وطموحاتهم وابتكاراتهم.

مصدر الخبر / موقع الوطن

عن أنوار العبدلي