أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جامعة زايد تفوز بجائزة “أبل” للتميز في دعم ذوي الإعاقة

جامعة زايد تفوز بجائزة “أبل” للتميز في دعم ذوي الإعاقة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

هنأت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد إدارة التسهيلات الطلابية بالجامعة لحصولها علي جائزة “برنامج شركة أبل للتميز للأعوام ٢٠١٦-٢٠١٨”، وهي جائزة متخصصة في مجال الإبداع والقيادة والتميز العلمي، تمنحها “أبل” للجهات التي تمثل رؤيتها لبيئة مستقبلية تعليمية متميزة.

وأكدت معاليها على أهمية دعم الطلبة من ذوي الإعاقة مادياً ومعنوياً لتمكينهم من المساهمة المجتمعية، مشيرة إلى حرص الدولة على الاستفادة من جهود هذه الشريحة التي لا تقل تميزاً عن الآخرين.

وقالت إن جامعة زايد تفخر باحتضانها مركزين مرموقين لدعم تعلم ذوي الإعاقة تم تأسيسهما بتبرع كريم من رجال الأعمال، وهما مركز خلف الحبتور لمصادر التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة في حرم الجامعة في دبي ومركز حميد الطاير لمصادر التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة. ونحن نستذكر اليوم هذه المبادرة الخيرة باعتزاز مع بدء عام 2017 الذي قررت قيادتنا الرشيدة تسميته “عام الخير”.  

وأشارت إلى أن المركزين يمنحان فرصة رائعة للطلبة من ذوي الإعاقة للتعلم والتفوق من خلال التنوع الهائل للأجهزة التعويضية التي سهلت عملية التواصل الأكاديمي بينهم وبين أعضاء الهيئة التدريسية وساهمت في دعم وتعزيز تحصليهم العلمي.

من جهته، أشاد سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد بفوز إدارة التسهيلات الطلابية بجائزة “أبل” منوهاً بجهودها التي تقوم بها دون كلل والتزام الأساليب غير التقليدية للتعامل مع ذوي الإعاقة بغية تمكينهم من ممارسة أنشطتهم اليومية باستقلالية ودمجهم في تفاعل وثيق مع المجتمع الجامعي.

عن أنوار العبدلي