أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / «نماء» تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

«نماء» تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

قامت مجموعـــة نمـــاء بالإعلان عن مبادراتها الاجتماعية لعام 2017، حيث وقّع الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية سلطان بن ناصر العامري، مؤخراً بمقر نماء القابضة، اتفاقية تمويل مشروع تعليم لغة الإشارة لذوي الإعاقة السمعية بهدف عمل دورات تدريبية في لغة الصم لممثلي عدة جهات خدمية لتسهيل خدمة ذوي الإعاقة السمعية.

وأوضح مدير الاستدامة بمجموعة نماء عبدالله بن مبارك الشكيلي، أن الاتفاقيّة تعزز الخدمة لذوي الإعاقة السمعية، وتزود المؤسسات المختلفة بممثلين معتمدين لتعليم لغة الإشارة.

كما تهدف مجموعة نماء من خلال هذه الاتفاقية إلى تسليط الضوء على هذه الشريحة المهمة من المجتمع، ودعم الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية حيث سيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل وسيستفيد منه 30 شخصاً.

ولفت رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية، الانتباه إلى أهمية الاتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين والتي تضمنت على تمويل مبلغ قدره 20.000 ريال عُماني لمشروع تعليم لغة الإشارة لعدد من ممثلي الجهات الخدمية من أجل تسهيل خدمة ذوي الإعاقة السمعية.

كما قامت مجموعـــة نمـــاء أيضاً بتمويل الجمعية العُمانية للمعوقين بمبلغ قدره 24.883 ريالاً عُمانياً لتوفير 143 جهازاً مساعداً لذوي الاحتياجات الخاصة لقيادة السيارة بأمان، وأكد عبدالله الشكيلي أن تمويل ودعم الجمعيـــة العُمانية للمعوقين ينصب ضمن اختصاص سياسة الاستدامة للمجموعة، كما سلّط الضوء على أهمية هذا التمويل لتحقيق السلامة المرورية وتوفير سبل القيادة الآمنة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جهته أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للمعوقين يحيى بن عبدالله العامري، إلى أهمية هذا التمويل وأنه سيدعم الجمعية ويخدم هذه الفئة المهمة من المجتمع.

كما أن التمويل الذي قدمته مجموعة نماء عبر سياسة الاستدامة يوضح مدى التزام المجموعة بدعم وتعزيز الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

جديـــر بالذكر أن مجموعـــة نماء تستمر في دعم المشاريع التنموية المستدامة منـــذ تدشيـــن سياسة الاستدامـــة للمجموعـــة فـــي سبتمبر 2014، حيــث ترتكـــز سياســـة الاستدامة على ثلاث ركائـــز: الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتعمـــل المجموعة على دعم المبادرات الشبابية المختلفة التي تصب في هذه الركائز والتي تعمل على بناء المجتمع والاقتصاد والحفاظ على البيئة.

 

المصدر/ الشبيبة 

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825