أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أصغر طالب كفيف ينال شهادة حفظ «جزء عم» بامتياز من «خيركم»

أصغر طالب كفيف ينال شهادة حفظ «جزء عم» بامتياز من «خيركم»

 

 

نال الطالب الكفيف عبدالله فتيني، صاحب الـ7 سنوات وأصغر الطلاب المكفوفين، شهادة حفظ “جزء عم” في اختبارات جمعية “خيركم” لتحفيظ القرآن في محافظة جدة بتقدير ممتاز.

وقال مدير عام جمعية “خيركم” الأستاذ صابر بن أحمد بامخرمه: إنّ هذه الحلقة التي حفظ فيها فتيني، تُعد احدى حلقات مشروع “القرآن نورني”، المعني بتعليم القرآن للطلاب المكفوفين، حيثُ يقوم بالتدريس فيه مُعلّم كفيف بلغة “برايل”.

وأوضح بامخرمه، أن الهدف الرئيس من إنشاء البرنامج هو الالتفات لفئة المكفوفين، ودمجهم بحلقات الجمعية ببرامج تربوية وإيمانية تُناسبهم، وتحفيظهم وتعليمهم القرآن الكريم، وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأشار إلى أن هذه الحلقة التي انطلقت في جامع السرور قبل 3 سنوات كانت نواة لِعدّة حلقات انتشرت في جدة للمكفوفين، وتضم طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية من الطلاب المنتظمين بمدارس التعليم العام المكفوفين، إضافة للطلاب المكفوفين في جامعة الملك عبدالعزيز في سكن الطلاب.

وشكر بامخرمه، أسرة الشيخ عبدالله بن سعيد العمودي ـ يرحمه الله- راعي الحلقة، كما شكر جمعية إبصار الخيرية لإهدائها العديد من المصاحف بلغة “برايل”، وللشيخ سالم بن محمد القحطاني الذي تكفّل بنقل الطلاب.

 

 

مصدر الخبر موقع / أزد

عن أنوار العبدلي