أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قرية براعم التحدي لـ”ذوي الاحتياجات” بزيتون الجوف

قرية براعم التحدي لـ”ذوي الاحتياجات” بزيتون الجوف

[metaslider id=13276]

ينظم مركز براعم التحديث قرية براعم التحدي ضمن فعاليات مهرجان الزيتون بالجوف والذي يقام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري تحت شعار “زيتنا من جوفنا” , والمتخصصة بذوي الإعاقات وأسرهم من فعاليات وأنشطة فنية ومسرحية لهم وتوعية لأسرهم.
وقال مشرف القرية الأستاذ أكرم العيد أنها تعد أكبر قرية تقام بالمنطقة تعتني بهذه الفئة الغالية ,وبين أن القرية تحتوي على أجنحة متخصصة في التوحد والقياس والإعاقات المزدوجة والتأخر العقلي , إضافة إلى مصابي متلازمة داون ويقدم مختصون في براعم التحدي الإرشاد الأسري والتوعية بأنواع الإعاقات وأخطارها ومسبباتها إضافة على عرض لمشاريع براعم التحدي التنموية وإصدارات نادي براعم التحدي التطوعي.
ويتواجد من خلال القرية جناح العلاج الطبيعي والوظيفي وكذلك النطق والتخاطب وطريقة استخدام الأجهزة , ومسرح ترفيهي يومي للأطفال المعاقين يقدم من خلاله فعاليته ودورات تدريبية لهم.
إضافة إلى وجود جناح للعلاج بالفن التشكيلي والترفيهي والذي يطور من مهارات الأطفال ويساهم باكتشاف مشكلات التحكم باليد وخصصت قرية براعم التحدي جناحا لبيع الورد والأزهار بأسعار رمزية وخيرية يعود ريع مبيعاته لتشغيل نادي براعم التحدي وتم تخصيص جائزة كبرى لذوي الإعاقة وأسرهم عبارة عن سيارة خاصة لذوي الإحتياجات وسيتم السحب عليها نهاية المهرجان .
وسجلت إحصائية القرية 30 طفل من المصابين بالتوحد ومشاكل النطق والسمع وأعلن مركز براعم التحدي باستمرار الفرصة لتسجيل واستقبال الأطفال وتأهيلهم على حساب وزارة العمل والشئون الاجتماعية للإعاقات المتوسطة والشديدة.

 

المصدر / مهرجان الزيتون بالجوف 

 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825