أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خدمات للزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة في بنك البحرين والكويت

خدمات للزبائن من ذوي الاحتياجات الخاصة في بنك البحرين والكويت

 

 

أعلن بنك البحرين والكويت، بنك الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأفراد، عن طرح مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة خصيصًا للارتقاء بالتجربة المصرفية للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة. وعلى ضوء هذه المبادرة، قام البنك بتخصيص مجمعه المالي في منطقة البديع لتوفير هذه الخدمات التي تم طرحها في 2 يناير 2017 تأكيدًا على التزام بنك البحرين والكويت بتلبية احتياجات جميع زبائنه. ففي عام 2014، قام البنك بتوفير أول جهاز صراف آلي في البحرين مصمم خصيصا للزبائن الذي يعانون من مشاكل بصرية في المجمع المالي بمدينة عيسى وتم توفير الجهاز لاحقًا في المجمعات المالية في منطقتي الرفاع والبديع.

وبمناسبة طرح هذه الخدمات الجديدة علق الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر قائلاً: «يحرص البنك بالاستمرار في تطوير التجربة المصرفية لعملائه، لذا فإننا نحرص على الانصات إلى ملاحظات عملائنا والاخذ بآرائهم في شأن المنتجات والخدمات التي نوفرها لهم ونهتم بالاستجابة لاحتياجاتهم على الدوام. إن طرح خدمات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يأتي تلبية لمتطلبات عملائنا وتفهمنا التام لحاجتهم إلى إنجاز معاملاتهم المصرفية بسهولة وخصوصية مطلقة».

إن تخصيص المجمع المالي في منطقة البديع للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، يؤكد حرص بنك البحرين والكويت بتوفير جميع سبل الراحة لهذه الشريحة. حيث تم تخصيص المواقف وتجهيز الفرع بمنحدر خاص لمستخدمي الكراسي المتحركة بالإضافة الى خفض ارتفاعات مكاتب الصرافة وأجهزة الصراف الآلي والتي أيضا تصدر تعليمات صوتية للعملاء من ذوي الاعاقات البصرية. كما تم توفير ارضيات خاصة لترشد عملاء البنك من ذوي الاعاقات البصرية الى أجهزة الصراف الآلي وهذا بالإضافة الى مكتب الأولية المخصص لتلبية متطلبات العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة. كذلك يوفر المجمع استمارات تم طبعها على طريقة برايل، بالإضافة الى خدمة الجهاز الآلي الناطق بالشروط والأحكام لمساعدتهم في إتمام المعاملات المصرفية وبما يتيح للعملاء الذين يعانون من إعاقة في النظر إنجاز معاملاتهم المصرفية باستقلالية تامة.

وعلاوة على ذلك، يمنح جهاز نظام الانتظار «Queuing System» الأولوية لجميع عملاء البنك من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق ادخال البطاقات الذكية أو بطاقات السحب الآلي في قارئ البطاقة المدمج في الجهاز الذي يقوم بطباعة تذكرة تمنح الاولوية في الخدمة. هذا بالإضافة الى إعفائهم من رسوم السحب عن طريق الفروع ورسوم الحد الأدنى لرصيد الحساب الجاري وحساب التوفير. وحرص البنك أيضا على تعيين موظف متخصص لتوفير خدمات مصرفية -غير نقدية- متنقلة حيث يصل الموظف الى مكان العميل من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يواجه صعوبة في التنقل.

 

 

مصدر الخبر / زاوية

عن أنوار العبدلي