أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / خدمات النواب توافق على قانون الجمعيات التعاونية في البحرين

خدمات النواب توافق على قانون الجمعيات التعاونية في البحرين

 

 

صرح عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب النائب علي المقلة أن اللجنة اجتمعت صباح اليوم الاربعاء (1 فبراير/ شباط 2017)، بحضور السادة النواب اعضاء اللجنة، لمناقشة عدد من المشاريع والاقتراحات بقانون.

وأشار المقلة أن اللجنة استعرضت مرئيات كل من: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن الاقتراح بقانون بتعديل المادة (35) من المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2000 بإصدار قانون الجمعيات التعاونية، وبعد المناقشة ارتأت اللجنة الموافقة عليه مع الصيغة المقترحة التي أبدوها اصحاب النواب في اللجنة مع عرض التعديل على مقدم الاقتراح.

هذا واستعرضت اللجنة الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (8 مكرراً) إلى القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (5) من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، وبعد المناقشة قررت اللجنة الاجتماع مع مقدمي المقترح بهدف التوصل معهم للصيغة المعدلة التي اقترحوها أعضاء اللجنة.

وفي ذات الاجتماع ناقش السادة النواب الاقتراح بقانون بتعديل المادة (19) من القانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل، وبعد عرض رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اقترحت اللجنة مخاطبة مقدمي الاقتراح بهدف طلب توضيحات منهم بالنسبة للمادة المقترحة ومدى تطبيقها.

كما عرضت اللجنة مرئيات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومرئيات وزارة شؤون مجلس الوزراء بشأن الاقتراح برغبة بفصل وزارة “العمل” عن وزارة “التنمية الاجتماعية” وتعيين وزير “للتنمية، وبعد المناقشة قررت اللجنة مخاطبة مقدم الاقتراح بطلب توضيحات أكثر بالسبب الرئيسي والهدف من تقديم هذا الاقتراح.

وأكد المقلة أن اللجنة ناقشت المشروع بقانون بشأن المسؤولية الطبية، وتم لقاء ممثلي جمعية التأمين البحريني بهدف مناقشتهم في مدى تضييق هذا النظام والتكلفة والجوانب الأخرى التي تصب في مصلحة هذا النظام، وقدم ممثل الجمعية العديد من الملاحظات التي ستقوم اللجنة بدراستها والنظر في مدى ملاءمتها مع هذا المشروع.

 

 

مصدر الخبر هنا :البحرين

عن أنوار العبدلي