أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / رقماً خاصاً لفئة الصم والبكم للتواصل مع شرطة الشرقية

رقماً خاصاً لفئة الصم والبكم للتواصل مع شرطة الشرقية

 

 

خصصت إدارة شرطة المنطقة الشرقية رقم هاتف متحرك مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، يستطيعون من خلاله التواصل مع الشرطة عبر إرسال الرسائل الكتابية والمصورة بواسطة تطبيق “الواتساب”.

 

ضمن المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق الأجهزة الأمنية تجاه جميع شرائح المجتمع ومنها فئة الصم والبكم وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، خصصت إدارة شرطة المنطقة الشرقية رقم هاتف متحرك مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، يستطيعون من خلاله التواصل مع الشرطة عبر إرسال الرسائل الكتابية والمصورة بواسطة تطبيق “الواتساب”.

بدوره، قدم المساعد أول علي الزعابي من فرع الشرطة المجتمعية بمركز شرطة خورفكان الشامل محاضرة تعريفية بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع خورفكان حول استخدامات الرقم المخصص، وكيفية التواصل المباشر مع غرفة العمليات.

وذكر الزعابي أنه بإمكان الشخص من فئة الصم والبكم تقديم البلاغات عن الحوادث المرورية والجنائية وإرسالها برسالة كتابية أو بصيغة ملف فيديو يتم التقاطه من موقع الحادث أو صورة عبر الرقم (0527003025) على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع كافة، وسيتم استقبال الحالات والتعامل معها من قبل موظفين مختصين بغرفة العمليات.

وقال الزعابي أن شرطة الشارقة تولي الاهتمام الكامل لهذه الفئة، وتسعى دائماً إلى تسهيل التواصل عبر قنواتها المتاحة وفتح أُفق جديدة لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم الأمنية وتلقي المقترحات التطويرية منهم وتحقيق المصلحة العامة بالحفاظ على أمن المجتمع.

 

 

مصدر الخبر / الشارقة 24

عن أنوار العبدلي