أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تتسلم 119 طلب ترشيح

جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة تتسلم 119 طلب ترشيح

 

 

أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن إغلاق باب استلام طلبات الترشيح المشاركة في الدورة السادسة، واستلام 119 طلباً.

وكان آخر موعد لاستلام طلبات الترشيح في تاريخ 15 يناير، بعد أن مدد استقبال طلبات الترشيح لـ 30 يوماً، استجابة لطلب العديد من مراكز التربية الخاصة والمؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة بالمشاركة.

وباشرت لجنة التحكيم بدورها عملية الفرز الأولية للطلبات والتي ضمت في كادرها عدداً من خبراء التربية الخاصة وعلم النفس والجودة والإدارة ومستشارين في التطوير المؤسسي والتقني، وبحسب سياسة الجائزة تبقى أسماء أعضاء لجنة التحكيم غير معلنة وذلك لتوفير أكبر قدر من النزاهة والشفافية في اختيار الفئات المتميزة.

وكشفت اللجنة التنفيذية لجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن استلامها لـ 119 طلب ترشيح للجائزة في دورتها الـ6 تم تقديمها من مؤسسات مختلفة من داخل وخارج الدولة.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة من داخل الدولة 97، بينما بلغ عدد الطلبات المقدمة من خارج الدولة 22 طلباً من كل من السعودية ومصر واليمن والبحرين وفلسطين والأردن والهند وباكستان وسويسرا.

وتنوعت الترشيحات المقدمة للجائزة بين فئة الأخصائيين بمختلف تخصصاتهم وفئة أولياء الأمور وفئة التميز المؤسسي التي شملت مركز التربية الخاصة المتميز والمدير الإداري المتميز وموظف الشؤون المالية والإدارية المتميز وموظف الخدمات الإدارية المساندة والبحث المتميز بشقيه الفردي والمؤسسي والمشروع المتميز والموقع الإلكتروني والحملات التوعوية والتسويقية وجمع التبرعات المتميزة وفئة العمل المجتمعي المتمثلة بعضو مجلس الإدارة المتميز والداعم المتميز بشقيه الحكومي والخاص والمتطوع المتميز.

فئات

وفي إطار الإعلان عن حجم المشاركات وتفاصيل الفئات ومختلف المؤشرات المرتبطة بها ذكرت الدكتورة ابتسام البستكي رئيس لجنة التحكيم بالجائزة بأن ترشيحات الجائزة في هذه الدورة شملت فئة معلم التربية الخاصة المتميز والتي وصل حجم الترشيح فيها إلى 19 طلباً، بينما بلغ عدد الترشيحات في بقية فئات الأخصائي المتميز الفرعية بواقع 25 طلباً انحصرت في فئة أخصائي النفس التربوي المتميز وأخصائي علاج النطق المتميز وأخصائي العلاج الوظيفي المتميز وأخصائي العلاج الطبيعي المتميز وأخصائي العلاج الحركي المتميز وأخصائي تعليم الحاسوب المتميز وأخصائي الموسيقى المتميز وأخصائي التربية الفنية المتميز وأخصائي التأهيل المهني المتميز ومشرف التربية الخاصة المتميز.

في حين تم تقديم 51 طلب ترشيح في فئة التميز المؤسسي والتي تضمنت الفئات الفرعية: مركز التربية الخاصة المتميز وفئة حملات التوعية المتميزة وفئة الموقع الإلكتروني المتميز وفئة الدراسات والأبحاث التطبيقية المتميزة للمؤسسات والأفراد وفئة المبادرات المتميزة وفئة موظف الشؤون الإدارية أو المالية المتميز فئة موظف الخدمات الإدارية المتميز وفئة المدير العام أو المشرف المتميز وفئة عضو مجلس الإدارة المتميز.

أرقام

وأضافت البستكي أن عدد الطلبات المقدمة في فئة الأسرة المثالية بلغت 9 طلبات، بينما بلغ عدد الطلبات في فئة العمل المجتمعي بشقيها الحكومي والخاص 10 طلبات، وفي فئة المتطوع المتميز تم تقديم 5 طلبات ترشيح.

وأكدت أن عملية الاختيار تتم بناء على معايير منهجية محددة لكل مجال من مجالات الجائزة إضافة إلى أن منهجية التقييم تضمن قيام أكثر من مقيم بمراجعة وتقييم طلب الترشيح الواحد لتحري الموضوعية.

المصدر البيان الإماراتيه 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825