أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / جمعية الحياة تقيم ورشة تدريبية خاصة بمهارات الفنون الجميلة للطلاب الموهوبين من ذوي الاعاقة
جمعية الحياة تقيم ورشة تدريبية خاصة بمهارات الفنون الجميلة للطلاب الموهوبين من ذوي الاعاقة

جمعية الحياة تقيم ورشة تدريبية خاصة بمهارات الفنون الجميلة للطلاب الموهوبين من ذوي الاعاقة

سنابل الأمل/ خاص
رانيا الحمادي/ عدن_ اليمن

تحت شعار (أمنحوني الفرصة أمنحكم إبداعي) ، أقيمت جمعية الحياة للتدخل المبكر صباح اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، الورشة التدريبية الخاصة بمهارات الفنون الجميلة للطلاب الموهوبين والمتفوقين من ذوي الإعاقة للعام 2021م.

وقال مدرب الورشة والمحاضر في فنون العلوم التطبيقيه بمعهد الفنون الجميلة عدن، الاستاذ علي عبدالله باراس بأن الورشة تعمل على تطوير مواهبههم المهنية والتشكيلية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وتنمية قدراتهم العملية ، شاكرا إدارة الجمعية باقامتها مثل هذه الورشة التي تهتم بهؤلاء الأطفال، ومعبرا عن سعادته بتفاعل الطلاب حول تلك الورشة.

وتهدف الورشة الى تعزيز وتطوير النمو المعرفي وتعزيز القدرات العقلية والبصرية والحركية للاطفال المستهدفين وهم : ” الطلاب من ذوي الاعاقة البسيطة والمتوسطة المعروفة بمتلازمة داون _ ضمور الدماغ _ اضطراب التوحد _ الاضطرابات النمائية _ صعوبات التعلم”.

واشارت رئيسة الجمعية ابتهال المحروق بأن الورشة تهدف إلى إكساب المهارات والخبرات العلمية والعملية للاطفال المستهدفين والبالغ عددهم 17 طالب ، وذلك من خلال برامج متنوعة تعزز الثقة لدى هذه الفئة أمام المجتمع، وتوصي بضرورة دعمهم واشراكهم في الحياة العامة وتنمية مدى قدرات الطلاب التي توصلنا في تقديم الخدمات لهم والى أين وصلوا في هذه المراحل وذلك لتحليل مواهبههم وتميزها ، منوها بأن البرنامج سيستمر لمدة 15 يوم ابتداءا من 18 وحتى31 يناير 2021م.

ومشيرا بأن في اختتام البرنامج التدريبي سيتم عمل الحفل الختامي لهذه الورشة للانتاجات والأعمال التي قام به الطلاب خلال فترة التدريب.

الجدير بالذكر بأن الورشة تقام لأول مرة على مستوى الجمهورية.

عن أنوار العبدلي