أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مصر تسمح لذوي الإعاقة باستيراد وسائل نقل فردية دون اشتراط تجهيزها طبيا
مصر تسمح لذوي الإعاقة باستيراد وسائل نقل فردية دون اشتراط تجهيزها طبيا

مصر تسمح لذوي الإعاقة باستيراد وسائل نقل فردية دون اشتراط تجهيزها طبيا

سنابل الأمل/ متابعات

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية، قرارا بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.

وقالت الوزيرة في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة، إن التعديلات الجديدة تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزا طبيا خاصا ، حتى يتسنى لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير ،ووفقا لما تقره الجهات الطبية المعنية.

وأكدت جامع، حرص الحكومة على ضمان حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ومنحهم مزيد من التسهيلات في كافة النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية وغيرها من مناحي الحياة.

وأوضحت جامع أن التعديل الجديد ينص على استبدال الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير لتشترط بالنسبة لسيارات الركوب أن تكون مستوفاة شرط العمر، وفقاً لأحكام الملحق رقم 3 بهذه اللائحة في تاريخ الشراء او التملك او الشحن ويثبت الشراء بفاتورة موثقة في تاريخ معاصر لتاريخ الشراء بما لا يجاوز 3 أشهر.https://imasdk.googleapis.com/js/core/bridge3.433.2_ar.html#goog_143288129

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825