أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة تدشن معرضها الأول للوسائل التعليمية في لحج
مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة تدشن معرضها الأول للوسائل التعليمية في لحج

مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة تدشن معرضها الأول للوسائل التعليمية في لحج

سنابل الأمل / خاص – أنوار العبدلي

بحضور مدير التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش هواش ومدير عام مديرية الحوطة الأستاذ محسن كرد دشنت مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة صباح اليوم الاربعاء وبدعم من مؤسسة ينابيع الخير افتتاح معرضها الأول للوسائل التعليمية لتعليم وتدريب فئة ذوي الإعاقة .

وضم المعرض العديد من الوسائل التعليمية لعدد من فئات ذوي الإعاقة منها فئة متلازمة داون والتوحد والتخاطب وصعوبات التعلم وقدمت معلمات المدرسة شرح تفصيلي لهذه الوسائل للحاضرين في المعرض بمشاركة عدد من أطفال ذوي الإعاقة بالتطبيق والتدريب على هذه الوسائل أمام الحاضرين .

وقال مدير تربية المحافظة في كلمة له بأن المدرسة تلعب دور مهم في حياة أطفالنا من ذوي الإعاقة وما يقدموهم في المجال التعليمي يعزز من تقديم خدمة تعليمية أفضل لهؤلاء الأطفال من ذوي الهمم .

وأشاد بجاش بجهود إدارة المدرسة وكادرها التعليمي لما تبدله من جهود في رفع المستوى التعليمي بطريقة تساعد بشكل أفضل وأسهل لوصول المادة بما يتناسب مع قدراتهم .

مدير تربية مديرية الحوطة الأستاذ عبدالله شمل أثنى على ما تم عرضه اليوم بالمعرض كبداية أولية لعرض وسائل خاصة بفئة ذوي الإعاقة .

وتوجه شمل في تصريح لوسائل الإعلام بدعوة للجهات المحلية والمنظمات الدولية والجهات المهتمة بذوي الإعاقة بدعم المدرسة حتى تستطيع تواجه التحديات والصعوبات والتي منها بناء فصول دراسية أخرى نتيجة لاتزايد الاقبال لهذه الفئة تجاه المدرسة .

هذا وسيستمر المعرض ليوم غداً الخميس الموافق 12/31 بمقر مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الحوطة .

حضر تدشين افتتاح المعرض مدير إدارة التربية الشاملة بتربية لحج الأستاذ وليد الهاروني والأستاذة أروى المقطري رئيسة قطاع المرأة والطفل في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج ورئيس مؤسسة ينابيع الخير الشيخ نادر القطيبي وعدد من الشخصيات التربوية وممثلي من جمعيات ذوي الاعاقة بلحج بالإضافة لوسائل الإعلام وأهالي أطفال مدرسة ذوي الإعاقة .

عن أنوار العبدلي

اضف رد