أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اتفاقية بتهيئة مساجد المدينة المنورة لذوي الإعاقة الحركية

اتفاقية بتهيئة مساجد المدينة المنورة لذوي الإعاقة الحركية

 

 

سنابل الأمل / متابعات

المدينة المنورة: مريم العبدالله

عقد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة مؤخراً، اتفاقية مع جمعية طيبة للإعاقة الحركية للكبار، بهدف تهيئة مرافق الجوامع والمساجد في المنطقة لذوي الإعاقات الحركية من كبار السن، وتذليل العقبات التي قد تواجههم وتمنعهم من أداء الصلوات جماعة في بيوت الله.
وأوضح مدير عام الفرع الشيخ محمد بن إسماعيل أبو حميد لـ”الوطن”، أن فئة ذوي الإعاقة الحركة محط أنظار الفرع واهتمامه، مؤكداً أنه تم عقد الاتفاقية بموافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتصريح للجمعية، لمزاولة أنشطتها وتنفيذ برامجها بكل يسر وسهولة.
من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية شافي العتيبي، إلى أن مشروع خدمة ذوي الإعاقة الحركية من كبار السن بصدد التنفيذ على مراحل متعددة في شتى جوامع ومساجد منطقة المدينة حسب الإمكانيات الممكنة بعد إنهاء كافة الإجراءات اللازمة والتي تم البدء في تنفيذها، لافتاً إلى أن الاتفاقية جاءت بعد مطالبات عدة تردهم من ذوي الإعاقات كبار السن بعدم قدرتهم للوصول إلى المساجد والجوامع لأداء الصلوات.
وأضاف أن من أبرز الخدمات التي في صدد التنفيذ لكبار السن من ذوي الإعاقات الحركية، تهيئة مرافق المساجد والجوامع، وتشمل: المنحدرات، والمخارج، ومواقف السيارات، دورات المياه.

عن أنوار العبدلي