أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / وفاة معلم أثناء تدريس الطلاب عن بُعد عبر “منصة مدرستي” في الدمام
وفاة معلم أثناء تدريس الطلاب عن بُعد عبر “منصة مدرستي” في الدمام

وفاة معلم أثناء تدريس الطلاب عن بُعد عبر “منصة مدرستي” في الدمام

سنابل الأمل/ خاص

في يوم أمس الأربعاء، أثناء تدريس تلاميذه عن بعد، وفاة معلم الحاسب الآلي ” محمد حسان ” رحمه الله ” من إحدى الجنسيات العربية – يعمل في مدرسة أهلية بمدينة الدمام، وذلك أثناء تدريس طلاب مدرسته عن بُعد عبر منصة “مدرستي”، حيث سقط أثناء عمله، ونُقل للمستشفى حيث فارق الحياة، وكانت وفاته طبيعية . .

ونقلت صحيفة “عكاظ” المحلية، عن أحد زملاء المعلم الراحل قوله، فإن المعلم المنحدر من إحدى الجنسيات العربية سقط بشكل مفاجئ وهو يشرح درسا لطلابه عبر منصة “مدرستي” الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، ليفاجئ طلابه، الذين أبلغوا معلمين آخرين على الفور بما جرى، ليهبوا لنجدة زميلهم في منزله.

وأضاف أنه تم إبلاغ الهلال الأحمر لمباشرة الحالة، وتم نقل المعلم إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

وقالت وسائل إعلام سعودية إنه “بعد فقدان زملاء المعلم له وعدم الإجابة على الاتصالات والرسائل قام مجموعة من المعلمين بالذهاب إلى منزله ليجدوه ملقى على الأرض، وبعد محاولات لإنقاذه ونقله إلى مستشفى الدمام المركزي فارق الحياة”.

وعلق الطبيب السعودي رياض الديرة قائلا “أعتقد أنه يجب التنبيه على المدرسين والمدرسات بأخذ استراحة قصيرة (لتكن دقيقة) خلال الحصة مع الحركة لتنشيط الدورة الدموية وتقليل احتمالية حدوث الجلطات لا سمح الله”.

وقال المدرب سعيد اليزيدي “لو تبنت مدرسته وجمعيات الشرقية مبادرة له ولأهله لتفاعل معهما مجتمعنا المعطاء.. يكفي أنه توفي خادما للعلم قائما على رزقه معلما لأبنائنا”.

وأوضح أحد معلمي المدرسة، وفقا لـ”عكاظ”، أنه علم بحالة الوفاة بعد ظهر اليوم من خلال الرسائل والاتصالات على هاتفه، وأن المعلم المتوفى كان يدرّس الطلاب مادة الحاسب الآلي، عن بعد من منزله بأحد الأحياء القريبة من مدرسته.

وأضاف أن الطلاب الحاضرين في الحصة الدراسية، عبر “مدرستي” وبرنامج التيمز، هم من أبلغوا المعلمين الآخرين، الذين هبوا لنجدة زميلهم في منزله، وتواصلوا مع الهلال الأحمر ونقل المعلم إلى المستشفى، لكنه فارق الحياة.

إدارة مجلة سنابل الأمل تسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825