أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التدريب بين الأمانة والتجارة
التدريب بين الأمانة والتجارة

التدريب بين الأمانة والتجارة

سنابل الأمل / خاص

تستضيف في صالونها الثقافي الثاني نخب فكرية من ثلاث قارات الحياة المتزنة العالمية تناقش هموم مجال التدريب بعنوان ( التدريب بين الأمانة والتجارة)  تطلق مؤسسة الحياة المتزنة العالمية ديوانيتها الثانية في الصالون الثقافي العلمي الشهري لها.
تعد هذه الديوانية الحدث الأبرز على الوطن العربي على المنصة الافتراضية ” زووم ”  الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة يوم  الخميس 26 نوفمبر الجاري.


وفي هذا الصدد قال رئيس مؤسسة الحياة المتزنة العالمية د. أحمد سمير: تواصل الحياة المتزنة عبر ديوانيتها الشهرية مناقشة ووضع حلول للمشكلات التي تواجه المجتمعات العربية، لافتاً إلى أن الهدف العام من الفعالية مناقشة تحديات التدريب التي تواجه المدربين والمتدربين، وسبل التغلب عليها، إلى جانب وضع حلول لسلبيات التدريب وتجارة الشهادات والألقاب والاعتمادات.
وأضاف سمير: أن الأمسية ستكون حافلة بكفاءات تدريبية عالية وخبرات استشارية حية لطالما خاضت  تحديات لصناعة مستقبل المعرفة الحديث، وسعت بشكل حثيث ومستمر لنهضة المجتمعات.

بينما أضاف الدكتور عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم والمدير العام لمعهد وطن التعلم للتدريب، بأن الأمسية بإذن الله  ستناقش إحدى معضلات عصر المعرفة مع خبراء  في مجال التدريب من ثلاث قارات مختلفة، وهم نخب حملوا على عاتقهم رسالة بناء الإنسان والمجتمعات والأوطان، مشيراً إلى أن الأمسية  تهدف إلى مناقشة واقع التدريب الحقيقي وأهميته, والفروق بين المدربين, والتدريب في عصر المعرفة, والاعتمادات الوهمية والشهادات المزيفة التي تقدم من أجل مكاسب شخصية أو حتى مهنية, وإلى المدرب الحقيقي هو صانع المعرفة وقائد التغيير, كل ذلك وأكثر مع مؤسسة الحياة المتزنة فكونوا على الموعد .

في حين أفاد الأستاذ حسن سويد مدرب ومدير معهد وطن التعلم للتدريب :  بقوله معروف أن التنمية البشرية هي فن التعامل مع مجالات الحياة بمختلف مستوياتها والسعي للتغيير للأفضل والتحسين المستمر عبر خطوات تتبعها خطوات للوصول إلى المأمول الذي يجعل من حياة الأفراد والمجتمعات ذات جودة وذات أثر.
وختم الدكتور سمير بالثناء على المدربين الذين لبوا الدعوة وهم  من أفضل المتخصصين  من  إحدى عشرة دولة مختلفة تمثل ثلاث من قارات العالم .
 يدير الملتقى : د. محمد عبد العزيز المستشار الإعلامي لمؤسسة الحياة المتزنة – مدير عام مركز لندن للبحوث .

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825