أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / العمل الصحي تستعد للإحتفال بإنتهاء مشروع موائمة ذوي الاعاقة

العمل الصحي تستعد للإحتفال بإنتهاء مشروع موائمة ذوي الاعاقة

 

 

سنابل الأمل / متابعات

تستعد مؤسسة لجان “العمل الصحي” وشركاؤها “حركة من أجل السلام” الإسبانية للاحتفال بإنتهاء العمل بمشروع الموائمة، الذي جرى تنفيذه في مناطق مختلفة من جنوب الضفة الغربية بدعم من الإتحاد الأوروبي.
وقال مدير دائرة التنمية في المؤسسة رائد عويضات إن المشروع بدء العمل بتنفيذه في شهر نيسان من العام الماضي، ومن المتوقع إنتهائه في نهاية شهر تشرين الأول القادم، وجرى خلاله إستهداف العديد من المؤسسات والمرافق العامة لموائمتها للأشخاص ذوي وذوات الإعاقة.
وأضاف “أن مهندسين أوروبيين وآخرين فلسطينيين من أقسام الهندسة في بلديات الياسرية، وبيت أمر قاموا بموائمة العيادة الصحية وجمعية الشروق في دير سامت لتتناسب مع الأشخاص ذوي وذوات الإعاقة، بما يسهل وصولهم إلى هذه المؤسسات لتلقي الخدمات وممارسة أنشطتهم، وفي بيت أمر إستهدف المشروع كذلك العيادة الصحية ومبنى البلدية هناك، وهو ما لاقى إستحسان وشكر المستفيدين من هذه الأعمال التي سهلت حركتهم وأعطتهم الفرصة للوصول إلى هذه المؤسسات.
وشارك في تحديد هذه الاحتياجات عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة عدا عن متابعتهم مراحل العمل المختلفة، ويهدف المشروع ضمن المبادئ والقيم التي تعمل في إطارها مؤسسة لجان العمل الصحي تجاه هذه الفئة إلى المساهمة في تعزيز ورفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي وذوات الإعاقة، والمساهمة في تحسين مستوى مشاركة هؤلاء في الحياة العامة وتعزيز فرص وصولهم إلى إحتاجاتهم ودمجهم في مجتمعاتهم المحلية، عدا عن تقديم الخدمات التأهيلية والعلاجية لهم.
وتأمل مؤسسة لجان العمل الصحي بالبدء بمرحلة جديدة تستهدف مناطق أخرى تتم فيها أعمال موائمة للأشخاص ذوي وذوات الإعاقة، وتعمل على ذلك مبدية شكرها لشركائها الذين مولوا المشروع ودعموه، هذا وستكون الأعمال القادمة مخصصة لمنطقتي سعير وإذنا.
يذكر أن هناك تحضيرات للاحتفال بانتهاء أعمال الترميم والموائمة خلال الشهر الجاري في حلحول بحضور كافة الشركاء.

عن أنوار العبدلي