أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التحاق 92 % من الخريجين ذوي الإعاقة بسوق العمل

التحاق 92 % من الخريجين ذوي الإعاقة بسوق العمل

 

 

 

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن نسبة توظيف خريجي الكليات والمعاهد التقنية من ذوي الإعاقة بلغت 92.7% في القطاعين العام والخاص. وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن القطاع الخاص استحوذ على النسبة الأكبر منهم بنسبة 79.1 %، بينما بلغت نسبة توظيف الخريجين من ذوي الإعاقة في القطاع العام نحو 10.4 %، و3.2 % منهم يمارسون العمل الحر.

ولفت إلى حرص المؤسسة على توفير البرامج التدريبية المناسبة لذوي الإعاقة في مختلف الوحدات التدريبية، وذلك في بيئة تدريبية مناسبة لهم تتوفر فيها مختلف وسائل التنقل كالمصاعد الكهربائية، ودورات المياه الخاصة بهم، والمواقف المخصصة لسياراتهم، مع ضمان توفر جميع وسائل السلامة المهنية لهم إضافة إلى استقطاب مدربين متخصصين في تدريب ذوي الإعاقة ويتم دمجهم مع بقية المتدربين الآخرين.
وأضاف أن المؤسسة تعمل على التوسع في تدريب ذوي الإعاقة من خلال إطلاق برامج تدريبية إلكترونية ستتيح الفرصة لهم للتدريب في التخصصات التي تتناسب مع نوعية إعاقاتهم في أي وقت ومكان، حيث قامت مؤخراً بإنشاء إدارة التقنية الخاصة لدعم وتطوير البرامج التدريبية المقدمة في الكليات والمعاهد التقنية لذوي الإعاقة خلال المرحلة المقبلة.

 

 

مصد الخبر / الشروق

عن أنوار العبدلي