أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / لحج : مبادرة أنسان ” ودورة تدريبية ل11 كفيف وكفيفة في تنمية وبناء القدرات
لحج : مبادرة أنسان ” ودورة تدريبية ل11 كفيف وكفيفة في تنمية وبناء القدرات

لحج : مبادرة أنسان ” ودورة تدريبية ل11 كفيف وكفيفة في تنمية وبناء القدرات

سنابل الأمل / خاص – أنوار العبدلي

تحت رعاية مبادرة أنسان للأعمال الإنسانية أقامت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بمدينة الحوطة بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين دورة تدريبية في تنمية بناء وقدرات الكفيف .

حيث سيتدرب 11 كفيف وكفيفة ولمدة 3 أيام على كيفية تنمية وبناء قدراتهم في عدة مجالات ومنها مجال فن الحركة وكتابة برايل والأنشاد وقراءة القرآن والشعر .

ولقد ساد اليوم الأول من الدورة افتتاحية والتعريف بأهداف هذه الدورة وألقاء عدة كلمات من قبل ممثلي مبادرة أنسان وجمعية المكفوفين كما ساد نقاش تعريفي حول كيفية التعامل مع مادة البرايل ومدى أهميتها الكفيف إلى جانب سرد احداث ومواقف وصعوبات واجهت المكفوفين والكفيفات في الجامعات خلال تحصيلهم العلمي .

هذا وسيتضمن اليوم الثاني والثالث للدورة ابداعات في مجال الشعر والقرآن وفن الحركة والأنشاد مع التطبيق العملي ومحاضرة في دورة الكفيف بالمجتمع

القائمين على مبادرة أنسان أشاروا بأن مبادرتهم هذه تأتي كدعم وتسليط الضوء على هذه الفئة وقدراتهم ومساهماتهم في المجتمع وتأتي ضمن تعزيز الشراكة المجتمعية بين فئات المجتمع المختلفة .

مشيرين بأنها ليس المبادرة الأولى ضمن عملها فهناك عمل انساني آخر قاموا به من خلال دعم المرضى معنويا وماديا بالنزول للمستشفيات في لحج وهم يسعون حاليا بالمستقبل القريب لتنفيذ دورات شبابية أخرى ومنها ما يستهدف النازحين .

وقال اكرم زربه نائب رئيس مبادرة أنسان بأنه نهاية هذه الدورة للمكفوفين سيتم تنظيم رحلة ترفيهية لهم .

وتقدمت جمعية المكفوفين في لحج بالشكر الجزيل للقائمين على مبادرة أنسان على دعمها لذوي الإعاقة وما تبذله من جهود إنسانية لمختلف الفئات المجتمعية .

حضر افتتاح الدورة فريق مبادرة أنسان وهم : ايمن أحمد عبد رئيس المبادرة وأكرم زربه نائب وعامر أحمد علي وعلي السلال ووفاء محمد وعبد مهدي كما حضر الكادر الإداري والتعليمي لجمعية المكفوفين برئاسة رئيس الجمعية مرزوق سبيت والمديرة التنفيذية الأستاذة أقبال قشاش .

عن أنوار العبدلي