أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / محافظ القاهرة: دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الحياة
محافظ القاهرة: دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الحياة

محافظ القاهرة: دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الحياة

سنابل الأمل / متابعات

شهد وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، ووزيرة التضامن الاجتماعي د.نيفين القباج، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، فعاليات مهرجان السباحة في مياه النيل.

وتقام الفعاليات تم إقامته تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية على هامش احتفالية “قادرون باختلاف”. وتهدف الفعالية، إلى دمج ذوي الهمم بشكل فعال في القضايا الملحة، ورفع الوعي بالقضايا المائية خاصة مياه نهر النيل.

وأكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أن الدولة لا تدخر جهدا في سبيل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من مواجهة التحديات والتغلب عليها وتوفير أفضل سبل العناية بهم سواء من حيث العمل على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم ورعايتها أو توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم تأكيدًا للمشاركة المجتمعية الفعالة وتطبيقا لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة وعدم التمييز.

وأضاف المحافظ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يؤكد أن المجتمع الذي يقدر قيمة أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة ولاسيما المتفوقين والأبطال منهم فيرفع من شأنهم ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات.

  أخبار اليوم

عن نوف سعد