أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / هاشتاق ترند.. ذوو الإعاقة بلا معلمين

هاشتاق ترند.. ذوو الإعاقة بلا معلمين

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو عرض معاناة مواطن رزقه الله بطفل فاقد لحاسة البصر، ويشكو من حرمان ذوي الإعاقة من حق التعليم، ليتصدر الهاشتاق الذي أطلقه المغردون باسم “#ذوي_الإعاقه_بلا_معلمين”، صفحات النشطاء، حاملا رسائل متحدي الإعاقة وذويهم، للجهات المعنية، ومطالباتهم بالمساواة بينهم وبين أقرانهم في الحقوق العامة، وفي مقدمتها التعليم.

خريجو التربية الخاصة عاطلون:

خريجو التربية الخاصة عبروا عن أسفهم، ففي الوقت الذي يعاني فيه أطفال القدرات الخاصة، من عدم وجود معلمين، نجد المخولين بالعمل معهم وتعليمهم عاطلين عن العمل.

1

وطالب بدر العويفي الحاصل على بكالوريوس تربية خاصة، المختصين بدعم الهاشتاق، ومد يد العون للأطفال.

2

مأساة مجتمعية:

فيما تداول النشطاء مقطع فيديو مؤثر، وثق مأساة أب اضطر لربط أبنائه المعاقين عقليا بالسلاسل، بدعوى الخوف من أن يصيبوا إخوتهم بالسكاكين، في إشارة لخطورة الآثار المترتبة على قصور دور مراكز التأهيل الشامل، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

نفاق مجتمعي:

وبكلمات ملؤها الحسرة والألم، عبر نايف الصقر، مدير الجمعية السعودية للتربية الخاصة ( جستر )، في سلسلة تغريدات له عبر صفحته على “تويتر” عن أسفه، بقوله: إذا كان اهتمام من بيدهم القرار بذوي الإعاقة يكون فقط في المناسبات العالمية ولايعلمون عنهم وعن تعليمهم فياحسرتاه..

76345789

وتابع الصقر: أي عمل يقدم لذوي الإعاقة دون تعليم وصحة وحقوق مالية فهو هباء منثورا ونفاقًا منشورا في الصفحات الاجتماعية.

678900

بدوره أكد فهد الشنيفي المتخصص في التربية الخاصة والدعم والتوجية الأسري لفئات التربية الخاصة وأسرهم، أنه لا قيمة لعبارة “فئة غالية علينا “، إن كانت كلمات مزخرفة وشعارات غلاهم الحقيقي بخدمتهم وتسهيل أمور حياتهم

4

غلا الخالدي.. سفيره النوايا الحسنة:

ولأن الحياة لا تتوقف بالنسبة لمتحدي الإعاقة وأسرهم، أعاد نشطاء “تويتر” مقطع فيديو لابنة المملكة غلا الخالدي الحاصلة على لقب “سفيرة النوايا الحسنة”، مؤكدين على أن الله منح لكل مخلوق قدرات خاصة، وأن اهتمام الأسرة، وتوفير الرعاية والدعم الحكومي والمجتمعي لهذه الفئة، من أهم أسباب النجاح وقهر المستحيل.

 

المصدر / عيون. الخليج 

..

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825