أخبار عاجلة
الرئيسية / الميدان التربوي / مأمور المنصورة يدشن العام الدراسي الجديد لذوي الاحتياجات الخاصة
مأمور المنصورة يدشن العام الدراسي الجديد لذوي الاحتياجات الخاصة

مأمور المنصورة يدشن العام الدراسي الجديد لذوي الاحتياجات الخاصة

سنابل الأمل / متابعات

دشّن أحمد علي الداؤودي مدير مديرية المنصورة ومحمد قائد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد للصم وذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسة “رموز” لذوي الاحتياجات الخاصة، برعاية محافظ عدن أحمد حامد لملس..وبعد التدشين، طاف الداؤودي والشاعري في أقسام مؤسسة رموز، واستمعا على نشاطها الإنساني، عبر شرح تفصيلي من الاختصاصية وضحة محمد مقبل، التي شرحت تنوع الحالات في المركز، الذين يعانون من صعوبات النطق والصمم الكامل، والتوحد والإعاقة المزدوجة وزارعي القوقعة وأساليب التعامل معهم لدمجهم في المجتمع.

كما أوضحت، اختصاصية النطق والتخاطب نجاح المركز في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع عبر تأهيلهم في المركز، الذي ترعاه مؤسسة رموز التنموية.

وقالت إيمان مرشد رئيسة مؤسسة رموز إن هناك ثلاثة فصول و65 طالبا يقيم عليهم معلمين أخصائيين بعدد عشرين مختص، مستعرضة جملة من الصعوبات متمثلة بمحدودية الدعم الذي لا يتناسب مع العدد الهائل من ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز.

وطالبت إيمان مرشد بزيادة الدعم حتى يستوعب المركز عددا أكبر من الطلاب في المركز.

وفي ختام الحفل، قدم طلاب وطالبات المركز فقرات فنية رائعة أظهرت اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم نالت استحسان الحضور.

الأيام

عن نوف سعد