أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / إفتتاح مركز ذوي الإعاقة للتنمية والتأهيل بتعز
إفتتاح مركز ذوي الإعاقة للتنمية والتأهيل بتعز

إفتتاح مركز ذوي الإعاقة للتنمية والتأهيل بتعز

سنابل الأمل / خاص
القسم الإعلامي بالمركز

اُفتتح صباح اليوم الثلاثاء الماضي مركز ذوي الإعاقة للتنمية والتأهيل بجامعة تعز وذلك لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب المعاقين بالمحافظة.

وفي حفل التدشين أكد نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب على أهمية دعم وتشجيع ذوي  الاحتياجات الخاصة في الجامعة بشكل خاص و كافة المجالات بشكل عام، مشيرا الى ان الإعاقة ليس ان تكون كفيف او اصم، بل ان تكون عالة وغير قادر على الابداع والنجاح.

وثمن العقاب الجهود الذاتية التي بذلها الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في تأسيس المركز، مؤكدا ان الجامعة ستستمر في دعم المركز بكل الاحتياجات والاجهزة التي ستخدم الطلاب المعاقين، ولن تتوانى في اشراكهم في كافة الفعاليات، واعتماد مقاعد خاصة على كل المستويات.

من جانبه قال مدير مركز ذوي الإعاقة الاستاذ امير عقلان ان افتتاح المركز بالقرب من الطلاب في جامعة تعز ومما سيمكنه من تلمس قضايا الطالب الجامعي من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الحلول لها، موضحا ان التدشين جاء بدعم وتجهيز من مؤسسة رمز للتنمية الجهة الراعية للحفل، معبرا عن شكره للمؤسسة وكل فاعلين الخير.

ودعا “أمير” كافة المؤسسات والمنظمات الى توجيه الدعم والمزيد من المساندة للمركز حتى يتمكن من الاستمرار والتطور في تقديم اغلب الخدمات والانشطة بشكل مستقل، لافتاً ان المركز يهتم بذوي الإعاقة بشكل عام.

وقال رئيس المركز امير عقلان ان جامعة تعز عملت على توفير المقر وبعض الاثاث المكتبي والاجهزة لمركز ذوي الإعاقة للتنمية والتأهيل .

و اوضح “امير عقلان” ان المركز يسيعى ومازال في تقديم الخدمات وتسهيل الاجراءات للطلاب من فئات الاحتياجات الخاصة، ومنها اعفاءهم من الرسوم الجامعي، وتوفير الملازم والمستلزمات التعليمية كالصوتيات، مؤكدا ان خطة المركز ستشمل انشاء ممرات خاصة للمعاقين، والسماعات للصم، وتأهيل كادر بلغة الاشارة في الكليات، والمرافق الحكومية.

وأشار “امير” ان المركز يهتم بشكل رئيسي على الطلاب المعاقين في جامعة تعز والجامعات الخاصه، كما يستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل عام بتعز، وذلك من

وطالب رئيس المركز امير عقلان، من رئاسة جامعة تعز و وزير التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المختصة، بتخصيص مقاعد شاغرة لذوي الإعاقة في الجامعة من حيث التوظيف والمنح في الدراسات العليا والمرافق الحكومية.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825