أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أول تعليق للحطاب الكفيف “محمد عسيري” : “لم أقل ما عندي وظيفة .. وهذا سبب امتهان تقطيع الحطب”
أول تعليق للحطاب الكفيف “محمد عسيري” : “لم أقل ما عندي وظيفة .. وهذا سبب امتهان تقطيع الحطب”

أول تعليق للحطاب الكفيف “محمد عسيري” : “لم أقل ما عندي وظيفة .. وهذا سبب امتهان تقطيع الحطب”

سنابل الأمل / متابعات

نشرت قناة mbc تقريرًا عن محمد العسيري الشاب السعودي الكفيف الذي يعمل في مجال تقطيع الخشب وبيعه ، بعد تداول فيديو عنه في الفترة الأخيرة شغل الرأي العام بالمملكة.

وذكر التقرير الذي بثته القناة في نشرة التاسعة : “عمل لا يليق بمكفوف، محمد عسيري شاب فقد بصره منذ الطفولة، ودفعته أوضاعه المتردية في أزمة كورونا الشهور الماضية إلى العمل في بيع الحطب من داخل منزله في الدمام، وذلك بعد فشله في العمل في بيع الشاي”بدأ العمل منذ شهروقال “عسيري” : “هذا العمل بدأته منذ شهر تقريباً ، ذهبت وجلبت الحطب من المحرقة لزيادة دخلي، لأن وضعي يحتاج تعديل بالمادة”.

وأضاف مقدم التقرير : “رحلة عسيري بدأت منذ حوالي شهر بعد أن ذهب إلى محرقة المنطقة للحصول على الأشجار التي تم تقليمها من طريق المطار، هذه الرحلة وضعته على طريق الشهرة وأيضاً وضعته على طريق البيانات الصحفية للجهات الحكومية”.

سبب الشهرةوأشار إلى أن الشهرة فتحت ذراعيها لـ”عسيري” بعد تغريدة للمستشار تركي آل الشيخ، تلاها بيان من وزارة الموارد البشرية يوضح ما لم ينفه العسيري وما لم يطالب به”.

وأوضح عسيري بأن الفيديو الذي تم تداوله تم تصويره بعفوية ولم يُسأل فيه هل عندك وظيفة أم لا ، ولم يقل أنه ليس لديه وظيفة .وكشف التقرير أن الابن الأصغر لـ”محمد” يعاني من فشل كلوي وفي انتظار متبرعين، فيما يأمل العسيري في الحصول على مسكن خاص يرفع عن كاهله هم دفع الإيجار.

المرصد

عن نوف سعد