أخبار عاجلة
الرئيسية / آفاق نفسية / قل وداعًا لصداع العين.. 5 طرق تساعدك على التخلص منه
قل وداعًا لصداع العين.. 5 طرق تساعدك على التخلص منه

قل وداعًا لصداع العين.. 5 طرق تساعدك على التخلص منه

سنابل لأمل/ متابعات

صداع العين، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة قلة النوم أو الجلوس لساعات طويلة أمام الكومبيوتر أو التهاب الجيوب الأنفية، فكيف يمكن التغلب عليه؟في الصفحات التالية، يستعرض “الكونسلتو” طرق علاج صداع العين، وفقًا لموقع “Health Line”.

يمكن الاعتماد على بعض الأدوية المسكنة -مثل الأسبرين والإيبوبروفين- للتعافي من صداع العين، ولكن يجب الحذر من الإفراط فيها، لأن استهلاكها بجرعات عالية قد يؤتي بنتائج عكسية على الصحة العامة، ويتسبب في الإصابة بما يسمى “الصداع الارتدادي”، وهي ألم شديد يشعر به الشخص عند التوقف عن تناول دواء بعد الاعتياد عليه لفترة.

2- أدوية أخرى
مضادات الاكتئاببخلاف المسكنات، هناك أدوية قد يصفها الطبيب لمرضى صداع العين، مثل مرخيات العضلات التي تساعد على تسكين الألم، ومضادات الاكتئاب اللازمة لضبط مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ.

3- الأطعمة
أطعمة لعلاج صداع العينالعلاج بالأدوية ليس كافيًا للتعافي من صداع العين، بل يجب الابتعاد عن الأطعمة المملحة، مثل المخللات والمعلبات، عند الإصابة بهذه المشكلة، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، واستبدالها بالخضروات والفواكه الطازجة والبقوليات.

4- المشروبات
مشروبات تسبب صداع العينيحظر تناول الكحوليات والمشروبات المنبهة عند الإصابة بصداع العين، كما يراعى استبدالهما بشرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.

5- الرياضة
ممارسة الرياضةممارسة الرياضة -مثل المشي وركوب الدراجة- لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، من شأنه أن يخلصك من صداع العين، لأن الحركة تحفز الدماغ على إفراز الاندروفين، وهو هرمون يساعد على تسكين آلام الجسم.

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825

اضف رد