أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / حملة بدون استثناء لمناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة على مواقع التواصل
حملة بدون استثناء لمناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة على مواقع التواصل

حملة بدون استثناء لمناصرة الأشخاص ذوي الإعاقة على مواقع التواصل

سنابل الأمل – متابعات

أطلق فريق المجالس الشبابية حملة #بدون_استثناء اليوم الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن تحدي المناصرة الرقمية CADI DAY للأشخاص ذوي الاعاقة، وذلك إيماناٌ منهم بدور ذوي الإعاقة في المجتمع واشراكهم فيه.

وتأتي هذه الحملة ضمن مسابقة تنافسية بين عدد من النشطاء والإعلاميين والذي من شأنهم ابراز قضايا الأشخاص ذوي الاعاقة ومناصرة حقوقهم وحشد طاقاتهم وتوجيههم.

وتتمحور الحملة في دور الاعلام في ابراز قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة من منظور حقوقي، وتصحيح مفاهيم والعمل على تثقيف وزيادة وعي المجتمع بالأشخاص ذوي الإعاقة.

يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة مشروع مجتمع شامل ومتاح للجميع بتنفيذ جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي – النصيرات، بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين.

وقال المنسق هيثم السقا ان هذا النشاط ضمن مشروع يتركز على ثلاث أهداف وتتمثل في تمكين اقتصادي لأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دور الاشخاص وتقويتهم في الجانب الحقوقي والإداري والمهارات الحياتية ليكونوا قادرين على قيادة المجتمع وتعزيز دور المجتمع في كسر الصورة النمطية للأشخاص ذوي الاعاقة.

ونوه على أن الحدث يركز على الأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من دور كبير في المجتمع.

وبدوره قام شباب المجموعة بإطلاق حملتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك من خلال هاشتاج #بدون_استثناء من اجل توصيل رسالة الى المجتمع العام بأهمية دور وفئة الأشخاص ذوي الإعاقة الخاصة في المجتمع وأنهم جزء لا يتجزأ منه وتسليط الضوء على هذه الفئة من ناحية اعلامية حقوقية.

وشارك الشباب إلى جانب العديد من النشطاء في الحملة مطالبين باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة من أي ضغط يطرأ عليهم وحمايتهم في ظل جائحة كورونا.

عن أنوار العبدلي