أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية الأطفال المعوقين

انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية الأطفال المعوقين

سلطان بن سلمان: نسعى لرفع مداخيل المشاريع لـ 65 % من الميزانية

اليوم : مجاهد الأميري – الرياض

أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، أن الجمعية التزمت دوماً بمعايير مهنية راقية وجودة في الأداء، وإبداع في برامج تنمية الموارد.
وقال سموه، خلال مخاطبته أعضاء الجمعية ليلة البارحة الأولى: “إن الجمعية تواجه تحديات عدة، في مقدمتها: الوصول بمداخيل الأوقاف الخيرية والمشروعات الاستثمارية إلى نسبة 65% من ميزانية الجمعية السنوية، التي ستصل الى نحو 100 مليون ريال، مع تشغيل المراكز الجديدة.وأضاف: “سنعمل على توسيع دائرة برامج التعاون طويلة المدى مع الشركات والمؤسسات الوطنية، كما سنعمل في الدورة القادمة للمجلس على تطبيق الإدارة اللا مركزية؛ لتشغيل المراكز بما يمنحها المزيد من المرونة والديناميكية في الأداء، مع استمرارية تطبيق معايير الجودة النوعية في برامج الخدمة والرعاية”.وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن الجمعية تحظى بدعم ورعاية متميزين من القيادة، في إطار الاهتمام الدائم بقضية الإعاقة واحتياجات المعوقين، مشيراً الى أن الجمعية لم تتبن يوماً مقترحاً وجد رفضاً أو تحفظاً من أصحاب القرار، بل كان الدعم والمساندة دائمين على مدى ثلاثين عاماً.
وكانت الجمعية قد نظمت أمسية، بدأت بتدشين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لجناح الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح، والذي يضم قاعة الاجتماعات الجديدة، ومكاتب للاستقبال، وقد تم تطويره على نفقة الشيخ محمد الجميح، ثم انطلقت فعاليات اجتماع الجمعية العمومية، بعرض فيلم تسجيلي لما تحقق خلال العام المنصرم.وقال أحد خريجي الجمعية الطالب بكلية علوم الحاسب بجامعة الملك سعود الشاب محمد عبدالله الغامدي: “هنا في هذه الجمعية كانت بداية قصتي مع الأمل.. رغم كل مشاعر اليأس التي كانت تحيط بمن حولي، وجدت في هذه الجمعية أناسا مختلفين.. آباء وأمهات واخوة واخوات لا هم لهم إلا العمل والحب والتشجيع. وتلى ذلك تكريم أعضاء الجمعية العمومية، الذين مرّ على عضويتهم عشرون عاماً، وكذلك عدد من منسوبي الجمعية، ثم قدم المحاسب القانوني تقريره عن الميزانية العمومية للجمعية للعام المالي المنقضي. وفي نهاية الاجتماع، أعلن مندوب وزارة الشئون الاجتماعية عن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الإدارة، وهم:الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، الدكتور زايد بن صالح العلي الزايد، المهندس عثمان بن حمد الفارس، الدكتور محمد بن عبدالرحمن المهيزع،  حمد بن علي الشويعر، المهندس عبدالمحسن بن محمد الزكري، الدكتورة ماجدة بنت عبدالحميد بيسار، المهندس علي بن عثمان الزيد،  الدكتور محسن بن علي فارس الحازمي، الدكتورة فوزية بنت محمد اخضر، الدكتور طلال بن سليمان الحربي، حامد بن محمد العامود،  أسامة بن علي ماجد قباني، والدكتور صالح بن حمد التويجري.

 

المصدر http://www.alyaum.com/News/art/141813.html

عن التحرير

إدارة التحرير : ايميل asdmag.m@gmail.com واتساب: 00966568325825